بري لـ”النشرة”: لا خيار إلا تأليف الحكومة بصيغة 9-9-6 أو العودة للحوار

 

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنّ لا سبيل اليوم في لبنان ولا خيار إلا تأليف الحكومة وفق صيغة 9/9/6 أو العودة إلى طاولة الحوار.

وفي حديث لـ”النشرة”، جدّد بري الحديث عن أهمية تلك الصيغة الحكومية، وأشار إلى أن رئيس الجمهورية ميشال سليمان ليس ضد هذه الصيغة، وأيضاً لن يكون رئيس الحكومة المكلف تمام سلام ضد هذا الطرح، لكنّه أعرب عن اعتقاده بأنّ سلام يترقب آراء الأخرين قبل إبداء موقفه حول تلك الصيغة.

ورأى بري أن رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط هو أكثر المتضررين من صيغة 9/9/6 لأن وزراء “جبهة النضال” يشكلون الآن بيضة القبان في الحكومة الحالية، لكن لاحقاً لن تكون حصة جنبلاط مؤثرة في الحكومة العتيدة وفق الصيغة المطروحة، “ومع ذلك يدعم رئيس جبهة النضال الوطني طرح 9/9/6” .

وردًا على سؤال عن طرح قوى “14 آذار” تأليف حكومة حيادية، أشار بري إلى واقعة جرت سابقاً عندما طرح هو في كانون الأول عام 2007 تأليف حكومة حيادية فرفض يومها رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة وقال آنذاك كردٍ على بري: “دلوني على شخص حيادي في لبنان”.

وأيد بري مبدأ المداورة في الحقائب الوزارية “شرط ان تكون مداورة عامة شاملة وكاملة ومتوازنة”، وركز رئيس المجلس على التوازن الموضوعي في المداورة دون أي إستثناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.