بشرى إلى المفرطين في القهوة والشوكولاتة!

أوضحت الدراسة أن إدمان الشوكولاتة المليئة بالسكر والسعرات الحرارية، أمر مفيد وصحي لجسم الإنسان

نشرت مجلة “بيست هيلث مغازين” المتخصصة في الشؤون الصحية، دراسة علمية حديثة تثبت أن كثرة الشكوى والنوم لفترات طويلة، وأكل الشوكولاتة بطريقة مبالغ فيها، بجانب الإفراط في شرب القهوة، هي عادات صحية.

وأوضحت الدراسة، أن إدمان الشوكولاتة المليئة بالسكر والسعرات الحرارية، أمر مفيد وصحي لجسم الإنسان، وليس كما يعتقد البعض بأنها مضرة، حيث إن الشوكولاتة غنية بمركبات الفلافونويد، التي تساعد في الوقاية من المشكلات الصحية، بدءا من السرطان وحتى السكتات الدماغية، بحسب ما أوردت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

كما أثبتت دراسة أجريت في جامعة تكساس الأمريكية حول الشكوى المستمرة التي يظنها البعض ضارة بسبب نشرتها للطاقة السلبية، ما يدفع كثيرين إلى قمع مشاعرهم وإخفائها بدلا من الحديث عنها، أن الأشخاص الذين يكبحون مشاعرهم السلبية يتعرّضون لمشكلات نفسية، أكثر ممن لا يخشون التواصل مع الآخرين بشأن مشكلاتهم.

وطمأنت الدراسة الأشخاص الذين يشعرون بالندم على كثرة ساعات نومهم، مؤكدة: “لا داعي للندم”، فالأبحاث أثبتت أن النوم يساعد الإنسان على العيش “عمراً أطول”، كما أنه يعزز الذاكرة ويخفف التوتر، موضحة أن قلة ساعات النوم قد تؤدي إلى حوادث السير، وزيادة الوزن، وزيادة احتمالات التعرض لأمراض القلب.

وأوضحت الدراسة، أنه بشكل عام، فإن الاستيقاظ الطبيعي اعتمادا على الساعة البيولوجية، يحفز الجسد ويبقيه نشيطاً، كما يساعد في عملية الحرق أكثر من الاستيقاظ على رنين المنبه.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*