بعثة #الأمم_المتحدة : مقتل وإصابة 131 في #ليبيا الشهر الماضي

libya1.jpg

كشفت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، في إحصائية لها خلال شهر أكتوبر الماضي ، عن مقتل 29 شخصا ، وإصابة 102 في أعمال قتالية متفرقة بليبيا .

وأوضحت البعثة الأممية في تقريرها أمس الثلاثاء ، أنها ، وخلال الفترة الممتدة من أول أكتوبر إلى 31 أكتوبر الماضي ، وثقت ” 102 ” مائة وإصابتين في صفوف المدنيين و 29 حالة وفاة خلال الأعمال القتالية في جميع أرجاء ليبيا ، وكان من بين الضحايا 7 أطفال لقوا حتفهم و 13 أصيبوا بجروح .

وأشارت البعثة إلى أن أغلب حالات سقوط الضحايا في صفوف المدنيين ، كان بسبب القصف (9 وفيات و30 إصابة بجروح) والغارات الجوية (8 وفيات و22 إصابة بجروح) ، في حين تمثل السبب الرئيس التالي للوفاة في الطلقات النارية (3 حالات وفاة) ومن ثم انفجارمجهول المصدر (4 وفيات و18 إصابة بجروح) ومخلفات الحرب من المتفجرات (إصابة واحدة بجروح).

وشددت في ختام التقرير الشهري ، على أنه ولضمان حماية أكبر للمدنيين والبنية التحتية الأساسية ، يجب على جميع الأطراف المشاركة في القتال بليبيا ، أن تتوقف عن استخدام مدافع الهاون وغيرها من الأسلحة غير المباشرة والغارات الجوية غير الدقيقة على المناطق المأهولة بالمدنيين ، وألا يتم وضع المقاتلين أو الأهداف العسكرية الأخرى في المناطق المأهولة بالسكان. ..(وال)..

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*