بعد إهانات ترامب وابتزازاته المتكررة للحكام السعوديين.. بن سلمان يقول: “علاقتنا به ممتازة”

 

كرّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب تفاصيل بشأن اتصاله الأخير بملك السعودية سلمان بن عبد العزيز الذي طالبه فيه بدفع مزيد من الأموال نظير الحماية الأميركية لبلاده.

وخلال كلمة أمام حشد انتخابي بولاية منيسوتا الأميركية أمس، قال ترامب إن الرياض ستدفع مزيداً من الأموال مقابل الحماية الأميركية، مضيفاً: “ندافع عن دول ثرية للغاية مثل السعودية وهم يدفعون لنا نسبة ضئيلة”.

وفي مقابل هذا الابتزاز والاستغلال، قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن ما يربطه بالرئيس الأميركي دونالد ترامب “علاقة عمل مميزة”، مشيراً إلى أن السعودية تشتري الأسلحة من الولايات المتحدة ولا تأخذها مجاناً.

صحيفة “واشنطن بوست” كشفت عن تلقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتصالاً من الملك السعودي طلب فيه الأخير من الولايات المتحدة تقديم مساعدة للملكة في حملة عسكرية سرية.

وبحسب الصحيفة المذكورة، فإن ترامب أبلغ الملك سلمان خلال الاتصال بأن كلفة الطلب باهظة الثمن وأن على السعودية تسديد فاتورة قدرها أربعة مليارات دولار قبل أن تساعدها واشنطن في طلبها.

وفي الإطار، نبّهت صحيفة “لوفيغارو” إلى أن رياحاً سامة تهب داخل المملكة السعودية وخارج حدودها يذكيها تهوّرُ ولي العهد محمد بن سلمان وعدم خبرته وما يتمتع به من دعم من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.