بعد وعكة كلينتون..ترامب يعلن أن وضعه الصحي ’ممتاز’

بعد الوعكة الصحية التي تعرّضت لها المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، ردّ المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بنشر نتائج فحوصات طبية أجراها في الآونة الأخيرة، ليؤكد أن وضعه الصحي “ممتاز”.

وكتب طبيب ترامب، هارولد بورنشتاين في رسالة من صفحة واحدة “إنّ كل نتائج الفحوصات الطبية للمرشح البالغ من العمر 70 عامًا “ضمن المعدلات العادية”.

دونالد ترامب

وأصبح الوضع الصحي للمرشحين، موضوعًا بارزًا في حملاتهم الانتخابية، وذلك بعد الإعلان الذي نُشر الأحد  وتحدّث أن كلينتون تعاني من إلتهاب رئوي، أرغمها على البقاء في المنزل لأيام.

كلينتون تعود لحملتها الانتخابية بعد إصابتها بالتهاب رئوي

وتستأنف كلينتون، حملتها الانتخابية، إذ ستحضر تجمعًا انتخابيًا في نورث كارولاينا، ثم ستلقي خطابًا في واشنطن.

وكانت المرشحة الديمقراطية قضت فترة راحة لمدة ثلاثة ايام في منزلها في تشاباكوا في نيويورك، بعد إصابتها بالوعكة وشعورها بالإعياء في مراسم لإحياء ذكرى هجمات 11 أيلول.

وقالت كبيرة معاوني كلينتون، جنيفر بالميري “أحد الأوجه الإيجابية لفترة الراحة غير المقررة مسبقًا، كان الفرصة للتفكير بالخطاب الختامي الذي ستقدمه للناخبين في الأسابيع الأخيرة قبل الانتخابات”.

وأضافت “حملتنا تعترف تمامًا بأن الترشح ضد مرشح مثير للجدل مثل ترامب، يعني أنه من الصعب سماع صوتك بشأن ما تطمحه لمستقبل البلاد، وأن من الواجب علينا أن نعمل بمزيد من الجدية”، حسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

إلى ذلك، منح استطلاع جديد للرأي، أعد لحساب شبكة “سي بي أس” وصحيفة “نيويورك تايمز” كلاً منهما 42% من نوايا تصويت الاميركيين الذين ينوون الإدلاء بأصواتهم في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر، أما الباقون فمنقسمون بين مرشحين آخرين.

وكانت المفاجأة أن ترامب تصدّر ولايتي اوهايو وفلوريدا الاستراتيجيتين، كما افادت استطلاعات “سي أن أن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*