بعيدي نجاد: مشاركة #اسرائيل في مجموعة #الشرق_الاوسط لـ #معاهدة_حظر_التجارب_النووية مقلقة

israel-nuke

قال الأمين العام للشؤون السياسية والامن الدولي بالخارجية الإيرانية ، ان احدى المخاوف التي ستطرحها ايران في مؤتمر منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، هي ان الدول الاخرى لايحق لها فرض الكيان الصهيوني على مجموعة الشرق الاوسط لكونه يفتقد للمشروعية بنظر هذه المجموعة.

وكتب بعيدي نجاد امس الثلاثاء على احد مواقع التواصل :يعقد المؤتمر الوزاري لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية (CTBT) بمركز الأمم المتحدة في فيينا بمناسبة مرور 20 عاما على ابرام المعاهدة بمشاركة 110 بلدا. المعاهدة تنص على حظر التجارب النووية بهدف انتاج الاسلحة النووية.

وأضاف بعيدي نجاد: ان الجمهورية الاسلامية هي من الاعضاء الرئيسيين لهذه المعاهدة وقد وقعت عليها، ولذلك شاركت في هذا الاجتماع لتعرض وجهات نظرها إزاء هذه المعاهدة بعد
20 عاما من ابرامها.

وتابع: ترى الجمهورية الاسلامية ان الهدف الرئيس لهذه المعاهدة كان تقييد امكانية تطوير وتنمية الاسلحة النووية عبر منع جميع انواع التجارب النووية، وللاسف فإن هذا الهدف لم يتم العمل به مثلما كانت تتوقع دول عدم الانحياز.

ولفت الى ان احدى مخاوفنا التي سنطرحها في هذا الاجتماع، هو اصرار بعض الدول الغربية والكيان الصهيوني على وضع ‘اسرائيل’ في مجموعة دول الشرق الاوسط وجنوب آسيا، ما أدى الى عدم قدرة مجموعة هامة من الدول على اداء دورها في كل آليات الامانة العامة لـ(سي.تي.بي.تي).

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*