بغداد تضع في مقدّمة اولوياتها الانفتاح على دول الجوار

 

أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، أمس، أن حكومته تضع في مقدمة اولوياتها الانفتاح على دول الجوار، فيما لفت الى أن العراق حريص على تطوير العلاقات مع بريطانيا والاستمرار بالتعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والازدهار الاقتصادي.

وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان، إن «رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت، أكد فيه دعم الحكومة العراقية ومساندة جهودها بترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز مكانة العراق في محيطه العربي والإقليمي والدولي».

ونقل البيان عن عبد المهدي قوله، إن «العراق حريص على تطوير العلاقات مع بريطانيا والاستمرار بالتعاون في مجال مكافحة الارهاب وتحقيق الاستقرار والازدهار الاقتصادي».

وأضاف عبد المهدي، أن «الحكومة العراقية تضع في مقدمة اولوياتها الانفتاح على دول الجوار وإقامة شبكة علاقات تخدم الأمن والاستقرار والتنمية لشعوب المنطقة، حيث استقبلنا في بغداد مؤخراً مسؤولين من دول الجوار بينهم الرئيس الإيراني ووزير التجارة السعودي ترافقهم وفود مسؤولة واقتصادية كبيرة».

وبشأن الموقف من تمركز قوات التحالف في العراق، أكد رئيس الوزراء، «تقدير الحكومة لدورها بريطانيا بمحاربة الإرهاب وتقديم التدريب والمشورة، وإنها موجودة بدعوة من الحكومة العراقية وتتحرّك بموافقتها وأنه لا توجد قواعد عسكرية أجنبية كما لا توجد أهداف اخرى لهذه القوات سوى محاربة داعش وتدريب القوات العراقية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.