بقرادوني: عودة روسيا الى الشرق الاوسط هي اهم حدث في الازمة السورية

 

اعتبر رئيس حزب “الكتائب” السابق كريم بقرادوني، ان “عودة روسيا الى الشرق الاوسط هي اهم حدث في الازمة السورية، وتحول استراتيجي ان الاحادية الاميركية انتهت وظهور ثنائية متمثلة بروسيا واميركا”.

ولفت بقرادوني في حديث تلفزيوني، الى ان “ما يجري من قبل الربيع العربي والمحور المواجه لسوريا لا يحمل القضية الفلسطينية كأولوية، وهناك محاولة لطمس هذه القضية”، مشيرا الى ان “المحور الممانع والمقاوم لا شك انه يحمل هذه القضية”.

واعتبر بقرادوني ان “ايران اصبحت لاعب رئيسي في المنطقة وتوازي تركيا واسرائيل وكبريات الدول”، مشيرا الى ان “الاتفاق الروسي-الاميركي الذي تم بشأن الاسلحة الكيميائية لم يكن ليتم لولا تقارب اميركي- ايراني”، لافتا الى ان “ايران ستكون الطريق الى التفاوض مع سوريا”.

واوضح بقرادوني ان “مشروع مؤتمر جنيف 2 كبير ومازال ببداياته ولم ينضج بعد ويحتاج الى وقت وحسن نوايا”، معربا عن “اعتقاده انه لن يكون هناك شيء قبل عام 2014”.

ولفت بقرادوني الى ان “سوريا استطاعت ان تقتنص المبادرة الروسية في وقت سريع واتخذت قرار قد يكون صعب ولكنه حازم، وابعدت الحرب عنها وعن المنطقة التي يعرف كيف تبدأ ولكن لا يعرف احد كيف تنتهي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.