بكين تدعو واشنطن لوقف أعمالها الاستفزازية

دعت الصين الولايات المتحدة لوقف أعمالها الاستفزازية التي تنتهك سيادة الصين وتمثل خطرا على أمنها، وذلك على خلفية دخول مدمرة أمريكية المياه الصينية في بحر الصين الجنوبي.

وكتبت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشونينغ على الصفحة الرسمية للوزارة في “WeChat”: “يدعو الجانب الصيني الولايات المتحدة بشدة إلى وقف عملياتها الاستفزازية التي تنتهك سيادة الصين وتمثل خطرا على أمنها”.

وأضافت أن الصين تدعو الولايات المتحدة أيضا إلى احترام جهود بلدان المنطقة الهادفة للحفاظ على السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي.

وتابعت: “ستواصل الصين اتخاذ الإجراءات الضرورية للدفاع عن سياتها وأمنها وكذلك لحماية السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي”.

وأشارت الدبلوماسية الصينية إلى أن الوضع في هذا البحر لا يزال يتحسن بفضل الجهود التي تبذلها الصين وبلدان آسيان، مشددة على أن “الولايات المتحدة تخلق عمدا توترا في هذا البحر وتقوض السلام والاستقرار في المنطقة، الأمر الذي يتناقض مع رغبة بلدان المنطقة”.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن المسؤولين الأمريكيين في وقت سابق أن المدمرة “USS Mustin” الأمريكية كانت تبحر على بعد 12 ميلا بحريا من جزيرة ميستشيف ريف في جزر سبراتلي (ديايو)، وذلك لإظهار “حرية الملاحة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.