بوتين من أنقرة: نعتزم التعاون مع تركيا بشأن سوريا من أجل الحفاظ على سيادة هذا البلد

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن العوامل الاستفزازية في الشؤون الدولية، لا مكان لها في العلاقات بين روسيا وتركيا.
وفي مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، قال بوتين “روسيا تعتزم التعاون مع تركيا بشأن سوريا من أجل الحفاظ على سيادة هذا البلد والقضاء على بذور الإرهاب”.

وأضاف الرئيس الروسي بشأن القضية الكردية: “في حال لم يكن هناك تنسيق بين جميع الأطراف المعنية لحل القضية الكردية في سوريا، فلن يكون هناك نتيجة نهائية”… “ننطلق من أن الشعب الكردي هو جزء من شعوب سوريا متعددة القوميات، وله حق المشاركة في العمليات السياسية وإيجاد مكان له في مستقبل سوريا، وأي عمليات يجب أن تنسق مع جميع الأطراف المعنية”.

وفيما يتعلق بـ”قضية سكريبال”، قال بوتين: إن “السرعة المذهلة للحملة التي جرى تصعيدها ضد روسيا تثير الدهشة”، وأضاف: “المواد السامة الشبيهة بـ(نوفيتشوك) يمكن إنتاجها في 20 دولة”.

من جهته، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن روسيا وتركيا ستواصلان العمل المكثف لإرساء السلام والاستقرار في المنطقة.

وتابع أردوغان: “لقد اختتمنا للتو مفاوضات ثنائية مع صديقنا العزيز بوتين، وتبادلنا وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية”، مشيرا إلى أنه خلال هذا الوقت عقدت الهيئات ذات الصلة من البلدين اجتماعات أيضا.

وتستضيف العاصمة التركية أنقرة اجتماع لمجلس التعاون على مستوى قمة بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.