بوتين يؤكد أهمية التعاون بين موسكو وعمان

 

أكد الرئيس فلاديمير بوتين خلال لقائه العاهل الأردني أهمية التعاون بين روسيا والأردن، فيما شدد عبد الله الثاني على دور موسكو في حل الأزمة السورية وجمع أطراف النزاع على طاولة الحوار.

وافتتح معرض ماكس الدولي للطيران والفضاء أبوابه في نسخته الـ12، وسط مناخ دولي مضطرب، تسعى فيه موسكو لإحداث اختراقات بغية إيجاد حلول لأزمات عدة.

وترأس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحفل الافتتاحي للمعرض بحضور العاهل الأردني عبد الله الثاني وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إضافة إلى سورنا ستاري مساعد الرئيس الإيراني، وشخصيات بارزة أخرى.

وركز بوتين في كلمته على أهمية الحدث، بعيدا عن الظروف التي تمر بها العلاقات الدولية.

كلمة الرئيس فلاديمير بوتين خلال افتتاح المعرض

كلمة الرئيس فلاديمير بوتين خلال افتتاح المعرض

وعلى هامش المعرض، ناقش الرئيس الروسي وولي عهد إمارة أبو ظبي الأوضاع الإقليمية والدولية، كما بحث بوتين والعاهل الأردني عددا من القضايا الثنائية وسبل تنفيذ مشاريع مشتركة، وموضوع محاربة داعش، فيما لم تغب الأزمة السورية وعملية السلام عن أجندة المحادثات.

ووسط زخم هذه اللقاءات الروسية الرفيعة المستوى مع قادة الشرق الأوسط، تم التطرق في لقاء ثنائي لموضوع تزويد إيران بمنظومات صواريخ إس 300.

وكان موضوع العقوبات الغربية على روسيا ومدى تأثيرها على مستقبل الصناعات الحربية حاضرا في كلمة القائد العام للقوات الجوية والفضائية الروسية.

المعرض شهد هذا العام مشاركة عربية ملحوظة

المعرض شهد هذا العام مشاركة عربية ملحوظة

ويشهد معرض ماكس، ولأهميته، حضور ممثلين عن 23 بلدا، مع تسجيل غياب أوكرانيا وإسرائيل في نسخة هذا العام، ومشاركة أكثر من 500 شركة روسية، فيما تعرض 119 طائرة ومروحية، زد على ذلك عددا كبيرا من المعدات وقطع الغيار المتعلق بالطيران والفضاء.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*