بوتين يطالب باحترام مصالح روسيا وعدم التدخل في شؤونها

Vladimir Putin - Russia's president

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله في أن تأخذ البلدان الأخرى المصالح الوطنية الروسية بعين الاعتبار وتحل القضايا المعلقة بالطرق القانونية.
وأكد بوتين، في اجتماع مجلس الأمن الروسي اليوم، عدم “وجود أي تهديد عسكري أو تهديد لسيادة ووحدة أراضي البلاد “، مشيراً إلى أن “ضمان ذلك هو التوازن الاستراتيجي للقوى في العالم”، مشددا على أن روسيا “تلتزم بحزم بالأعراف الدولية وبتعهداتها أمام الشركاء”.
كما أكد بوتين ثقته بأن سيناريو “الثورات الملونة” في روسيا لن يعمل، رغم وجود محاولات خارجية لزعزعة الوضع، قائلا “ما من شك هذه الأساليب لن تمر في روسيا”، معربا عن قناعته بأن” الوصفات التي تعمل بحق الدول الضعيفة لن تنفع لدينا”، مضيفا “شعب روسيا ومواطنوها لن يسمحوا بذلك ولن يتقبلوا”.
وأوضح بوتين أن محاولات زعزعة الوضع الاجتماعي ـ السياسي “تتخذ وتتواصل” من الخارج لجعل روسيا سهلة الانقياد على الساحة الدولية، مضيفا أن قوات /الناتو/ تعزز وجودها في بلدان شرق أوروبا، قائلا “مجموعات قوات الناتو تُعزز في أراضي بلدان شرق أوروبا بشكل استعراضي، وفي مياه البحر الأسود والبلطيق”.
و لفت إلى أن منظومة الدرع الصاروخية تقترب من الحدود الروسية، موضحا في هذا الشأن “نحن سنرد بشكل متكافئ ومتناسب مع اقتراب البنى التحتية للناتو من حدودنا، ولن نترك دون رد نشر الدرع الصاروخية وزيادة ترسانة الأسلحة الاستراتيجية عالية الدقة”.
وتابع بوتين “يقولون لنا إن منظومة الدرع هي منظومة دفاعية.. غير صحيح إنها منظومة هجومية وجزء من المنظومة الهجومية للولايات المتحدة في الخارج”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.