بوشكوف: رفض المجلس الوطني السوري المشاركة في “جنيف-2” مرتبط بمحاولات بعض الدول إفشال المؤتمر

 

اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ألكسي بوشكوف أن رفض المجلس الوطني السوري المشاركة في مؤتمر “جنيف-2” الخاص بسورية يدل على محاولات بعض الدول إفشال المؤتمر.

وشدد على أن المعارضة السورية تعتمد كليا على الدعم الخارجي، ووراء كل خطواتها “تقف مصالح وحسابات مموليها”.

كتب بوشكوف في الـ”تويتر” الإثنين 14 أكتوبر/تشرين الأول: “المعارضة السورية ليست مستقلة. إنها تعتمد كليا على الدعم الخارجي، ووراء كل خطواتها تقف مصالح وحسابات مموليها… تأمل عدة بلدان بإفشال مؤتمر جنيف – 2 . وهذا سبب رفض المجلس الوطني السوري – جزء من المعارضة – للمشاركة فيه. وستجري محاولات أخرى”.

وكان “المجلس الوطني السوري” المعارض قد أعلن عن عدم مشاركته بمؤتمر “جنيف 2” الهادف إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، وهدد بالانسحاب من “الائتلاف الوطني” في حال قرر الأخير المشاركة. وأكد رئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرا في حديث لـRT من باريس الأحد 13 اكتوبر/تشرين الأول أن “هذا القرار لا رجعة فيه، اتخذ بعد اجتماعات مطولة (…) والمعطيات التي اتخذ على ضوئها هي الظروف المحيطة بسورية والسوريين داخل البلاد وفي المحيط الاقليمي والدولي”.

عضو لجنة العرب الأمريكيين للدفاع عن سورية: الشعب السوري يريد العودة الأمان ولا يهمه من يمثله في “جنيف-2”

قال عضو لجنة العرب الأمريكيين للدفاع عن سورية جوني عشي في اتصال هاتفي مع RT ARABIC من لوس أنجلس أن رفض المجلس الوطني السوري المشاركة في مؤتمر “جنيف-2” يدل على أنه لا يمثل السوريين.

وتابع أن الشعب السوري يريد الخلاص وعودة الأمان، ولذلك يسعى لعقد “جنيف-2” ولا يهمه من يمثله. وشدد على أن هناك معارضات وطنية ستكون موجودة في المؤتمر وستمثل الشعب، بغض النظر عن موقف صبرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.