بوصعب: المدارس ستستقبل كل التلامذة الموجودين في لبنان

كشفت وزارة التربية والتعليم العالي النقاب عن “أكبر شراكة عقدت في لبنان لدعم التعليم تحت شعار “أنا حاضر”، لتأكيد التزامها بتوفير التعليم لجميع الأطفال في لبنان مجاناً – للبنانيين وغير اللبنانين – هذا العام في المدارس الرسمية”.
  • وزير التربية الياس بوصعب وحملة دعم التعليم المجاني”انا حاضر”

وتهدف جهود الوزارة مع شركائها هذا العام إلى “تسجيل ما يزيد عن 469 ألف طفل في المدارس ليستفيدوا من فرص التعليم النظامية وغير النظامية. وهذا يعني توفير التعليم المجاني النظامي لأكثر من 45 ألف طفل لاجئ وغير لبناني إضافي مقارنة مع العام الماضي. وستغطي الوزارة، بالدعم المتوفر من الدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة رسوم التسجيل وصندوق الأهل والكتب المدرسية والقرطاسية لجميع المتعلمين في المدارس الرسمية”.

وأعلن بوصعب في مؤتمر صحافي أن “المبلغ تخطّى 200 مليون دولار في المرحلة السابقة، ووصلنا عبر مشروع RACE إلى ما يفوق 140 مليون دولار، ونحن متجهون لتنفيذ الجزء الثاني من المشروع بعدما نحجنا في الجزء الأول”، مشيراً الى ان “المسؤولية موزعة بيننا ومع شركائنا كما مع المجتمع المدني والجمعيات، لذلك علينا أن نضع أيدينا بأيدي بعض ومع البلديات والمختارين للتفتيش عن أي ولد خارج المدرسة لكي يتم ادخاله إلى المدرسة”.

وأشار بوصعب الى أن الموقع الإلكتروني للوزارة نشر أسماء المدارس الخاصة التي لديها مراسيم ومنها مدارس لديها مخالفات ايضا ولفت الى وجود بعض التأخير في الدفع لصناديق المدارس، لكن سوف يتم دفع سلف مالية للصناديق للعام الدراسي وللمرة الأولى مع بداية العام الدراسي الحالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*