“بوليتيكو”: تصريحات #ترامب تشير إلى انه لا يفهم دستور بلاده

LAS VEGAS, NV - OCTOBER 08:  Republican presidential candidate Donald Trump speaks during a campaign rally at the Treasure Island Hotel & Casino on October 8, 2015 in Las Vegas, Nevada.  During the rally, Trump said people were giving him credit for helping force House Majority Leader Kevin McCarthy to bow out of the race for Speaker of the House.  (Photo by Isaac Brekken/Getty Images)

 

ذكرت مجلة “بوليتيكو” الأميركية في تقرير بعنوان “ترامب في مواجهة الدستور” أن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، ربما يكون قرأ الدستور الأميركي ولكن ليس واضحا ما إذا كان يفهمه أم لا، في ظل تصريحاته واقتراحاته ضد الصحافة والمسلمين ومؤسسات أخرى، التي يطلقها منذ بداية حملته الانتخابية والتي تتنافى ومواد الدستور بشكل صريح.
وأوضحت ان “ترامب وأثناء اجتماعه بالنواب الجمهوريين في الكونغرس، أعرب عن إعجابه بالمادة 12 في الدستور، في جهل فاضح منه بأن الدستور به 7 مواد أساسية فقط، وهو ما وصفه النائب بليك فارينهولد المؤيد لترامب، بأنه “خلط بين المواد والتعديلات”.
ورأت المجلة أن العلم بالدستور ليس فقط تفصيلة فنية ينبغى على الرئيس أن يحيط بها، حيث ينص القسم الرئاسي على أن “يحافظ الرئيس ويحمي ويدافع عن دستور الولايات المتحدة الأميركية”. وتساءلت عن كيفية حماية ترامب لشيء لا يفهمه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*