بو صعب بحث مع الحاج حسن تأمين مبنى لمحافظة بعلبك

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب مع وزير الصناعة حسين الحاج حسن وتناول البحث الأوضاع العامة والحاجات التربوية والتنموية لمنطقة بعلبك الهرمل وتأمين مبنى للمحافظة.

وقال الحاج حسن بعد الإجتماع: “إن موضوع زيارتنا في الأساس هو لمتابعة ملف مبنى محافظة بعلبك الهرمل التي تم إنشاؤها منذ زمن كما تم تعيين محافظ لها، وقد عرضنا مع معالي الوزير موضوع قطعة الأرض المتوافرة في بعلبك وتم بناء دار المعلمين على جزء منها وبقي الجزء الآخر من العقار، وجئنا نطلب من معالي الوزير أن نخصص الجزء الباقي لبناء السراي للمحافظة سيما وأن التمويل متوافر لهذا المشروع في مجلس الإنماء والإعمار”.

أضاف: “على الصعيد السياسي بحثنا في ضرورة إيجاد حل لتفعيل عمل الحكومة من خلال البحث في الآلية المناسبة لذلك، ونحن منفتحون لإيجاد صيغة ملائمة لتفعيل عمل الحكومة، ومنع الجمود في إتخاذ القرارات. وتعلمون أن هناك صيغا عديدة مقترحة للنظر في إتخاذ القرارات والأهم هو التوافق حولها والخروج بصيغة مقبولة لتفعيل العمل الحكومي. ونحن ككتلة وفاء للمقاومة وكحزب الله منفتحون وليس لدينا رغبة في استمرار حال المراوحة، لأن الحكومة ودورها واستمرارها وانتاجيتها أمر أساسي جدا، وهي مؤسسة أساسية”.

ثم بحث بو صعب مع وفد الوكالة البريطانية للتنمية الدولية برئاسة الأمين العام للوكالة مارك لوكوك في حضور سفير بريطانيا توم فلتشر وفريق عمل الوكالة في لبنان، التنسيق بين الجهات المانحة والعاملة ميدانيا في ملف دعم النازحين، وكيفية تطوير خطة العمل وتصويبها من أجل توحيد الجهود الدولية من خلال الوزارة من أجل عدم وصول الدعم من جهات مانحة متعددة لمشروع واحد.

بعد ذلك، استقبل وزير التربية سفير الجمهورية الاسلامية في إيران محمد فتحعلي وتناول البحث تعزيز العلاقات التربوية والجامعية ومشاركة لبنان في أعمال المؤتمرات العلمية التي تعقد في إيران”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.