بيسكوف حول العقيدة النووية الأميركية الجديدة: ينبغي أولا فهم كيف ستُغير

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف انه “يتوجب على روسيا أولا أن تفهم كيف ستتغير العقيدة النووية للولايات المتحدة ومن ثم يمكن الحديث عن أي استنتاجات”.

وقال بيسكوف للصحفيين في سياق رده على سؤال أن كان لدى الكرملين موقف حيال نية أميركا تغيير عقيدتها النووية “أولا يجب أن ندرك ما هي هذه النوايا وكيف ستتغير، ومن ثم يمكن التوصل إلى استنتاجات”.

وعلى صعيد آخر نفى المتحدث بيسكوف ضلوع روسيا في مقتل قائد كتيبة “صومالي” المعروف بـ “جيفي” في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد.

وقال بيسكوف “نحن ننفي بالمطلق أي اتهامات للجانب الروسي في إمكانية ضلوعه في هذا، لا يمكن الحديث عن هذا، وفيما يتعلق بأولئك الذين يقفون خلف محاولات زعزعة الاستقرار، فيجب كشفهم من خلال إجراءات التحقيق”.

هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع في جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، مقتل قائد كتيبة “الصومالي” جراء هجوم إرهابي، واصفا إياه بأنه “استمرار الحرب الإرهابية التي تشنها سلطات كييف ضد سكان دونباس”.

وبسياق متصل أكدت وزارة الحرب  الأميركية يوم الثلاثاء الماضي، إن الولايات المتحدة لم ترصد أي تحركات واسعة النطاق للقوات الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية وسط ارتفاع وتيرة العنف في شرق البلاد.

يذكر، أن الأوضاع احتدمت في كانون الثاني/يناير الماضي، بمنطقة النزاع في دونباس، شرقي أوكرانيا، وخاصة حول مدينة أفدييفكا القريبة من خط التماس التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية، والتي تعاني من انقطاع المياه والكهرباء جراء اشتداد المعارك، وتبادل طرفا النزاع بشرق أوكرانيا الاتهامات بمحاولات اختراق الخطوط الدفاعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.