تأجيل محاكمة "ترامب" بعد الانتخابات الرئاسية بتهمة الاحتيال

trump.jpg

ذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، أن محكمة فيدرالية قررت تأجيل محاكمة المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب فى دعوى احتيال، إلى ما بعد انتهاء اانتخابات الرئاسية نوفمبر المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن قاضى محكمة جزئية أمريكية، قرر تأجيل الاستماع لشهادة ترامب فى اتهامه بالاحتيال الخاص بتعليق الجامعة التى أسسها أنشطتها كافة عام 2010، إلى 28 نوفمبر المقبل.

وبرزت قضية “جامعة ترامب” عام 2010 عند رفع دعوى جماعية فى سان دييجو بكاليفورنيا، تلتها دعوى أخرى فى 2013 بعد الإعلان عن بدء وزير العدل فى ولاية نيويورك إريك شنايدرمان ملاحقات بحق ترامب. وتم توجيه اتهامات للمرشح الجمهورى وقطب قطاع العقارات، بالاحتيال على حوالى 5000 شخص من خلال الجامعة التى أسسها فى أكتوبر 2004 وأوقفت نشاطاتها كافة فى أغسطس 2010. وبينما وصلت مصروفات الجامعة إلى 35 ألف دولار للدارس، فإن المؤسس لم توفر أى شهادات، ويؤكد المتضررون أن الجامعة كذبت بشأن المدربين الذين كان من المفترض أنهم على دراية جيدة وخبرة فى العقارات، مؤكدين أن المحاضرات كانت فارغة المضمون.

وصرح شنايدرمان فى وقت سابق، أن ترامب استغل شهرته كرجل أعمال ومقدم برنامج “ذى أبرنتيس- المتدرب”، وظهر فى إعلانات لقطع وعود فارغة وإقناع الناس بإنفاق عشرات آلاف الدولارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*