تحالف العدوان يواصل خروقاته في الحديدة لليوم الثالث على التوالي

 

أوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن تحالف العدوان مستمر في خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة لليوم الثالث على التوالي .
واشار العميد سريع ان تحالف العدوان قصف بأكثر من 13 صاروخا موجها و48 قذيفة مدفعية عددا من الأحياء والمناطق في مدينة الحديدة بالتزامن مع تحليق كثيف للطيران الحربي والأباتشي في سماء المدينة.

وقال العميد سريع في تصريح صحفي إن مدفعية التحالف أطلقت 15 قذيفة هاون سقطت ما بين الواحة والاتحاد و9 قذائف مدفعية وأربع قذائف هاون إلى محيط مدينة الشعب وقذيفتين هاون من مواقعهم في الجريبة باتجاه الزعفران وقذيفة مدفعية من مصنع الحاشدي إلى محيط جولة السفينة وقذيفة أخرى من مخطط كمران إلى قرية الزعفران و10 قذائف هاون باتجاه شارع الخمسين وجولة الأقرعي و6 قذائف هاون باتجاه ٧يوليو.

وأضاف بأن تحالف العدوان أطلقوا 13 صاروخا موجها منها صاروخ من المستشفى إلى غرب شارع الخمسين و4 صواريخ إلى محيط الاتحاد وصاروخ باتجاه فندق الواحة وصاروخين باتجاه فندق الرفاهية و5 صواريخ باتجاه شارع الخمسين وما حوله.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن تحالف العدوان واصلوا إطلاق النار بكثافة من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة باتجاه المباني شمال شارع صنعاء ومن مواقعهم في شرق الاتحاد إلى شارع الخمسين وإلى مدينة الشعب من شرقها وإلى شرق الواحة وعيارات نارية من غرب العقد.

وبخصوص الاستحداثات قال العميد سريع بأنه تم ليلة أمس رصد جرافات تقوم باستحداثات شرق وشمال مدينة الشعب وجرافة أخرى جنوب الجريبة.

ونوه العميد سريع إلى أن طيران العدوان شن 39 غارة جوية على مناطق مختلفة خلال ال 24 ساعة الماضية منها 5 غارات على صرواح بمأرب و4غارات على نهم بمحافظة صنعاء و12 غارة على حرض وحيران والمزرق ومستبأ بمحافظة حجة و4غارات على البقع وغارتين على قحزة وغارة على رازح وغارة في الملاحيط وغارتين على المطار بمحافظة صعدة و8 غارات قبالة نجران كما استهدف طيران العدوان مرتزقته في صرواح بغارة جوية.

وحول تصعيد العدوان في بقية الجبهات اشار المتحدث الرسمي الى ان مقاتلينا صدوا هجوما للتحالف استمر منذ الصباح الباكر حتى الظهر من مسارين باتجاه مواقع قواتنا في السلطاء والبارك والصافح وتلة الصمود كما أفشلوا محاولة تسلل للعدوان من مسارين باتجاه تلة حرب وتلة التويتي بنهم وسقط عشرات المسلَّحين قتلى ومصابين أكثرهم مما يسمى لواء الشدادي ولواء الأمانة وكتيبة الاحتياط.
وأوضح بأن مجموعة من المسلحين لا يزالون محاصرين في مناطق الاشتباك حول العظيمة والبارك في نهم وأن عشرات الجثث والمصابين لا تزال مرمية في الشعاب تركها المرتزقة ولم يستطيعوا انتشالها بسبب نيران القناصة كما تم أسر أحد المسلحين.
وأكد أن قواتنا المسلحة ستبقى ملتزمة بوقف إطلاق النار في الحديدة مهما بلغت استفزازات وخروقات العدوان السعودي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.