تحالف ميركل ينتقد حظر الحكومة الألمانية المؤقت على تصدير الأسلحة الثقيلة إلى السعودية

انتقد تحالف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي الحظر المؤقت الذي قررته الحكومة الألمانية على تصدير الأسلحة الثقيلة إلى السعودية.

وكان مجلس الأمن الاتحادي قد قرر منتصف يناير الماضى بضغوط من قبل وزير الاقتصاد ونائب المستشارة زيجمار جابريل وقف تصدير الاسلحة الفتاكة إلى السعودية بصورة مؤقتة.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال يوأخيم بفايفر المتحدث باسم الكتلة البرلمانية للتحالف لشؤون الاقتصاد السياسي إن على ألمانيا أن تفعل كل ما يلزم لدعم الرياض والشركاء الآخرين فى المنطقة الذين فى إمكانهم العمل على استقرار “برميل البارود” فى الشرق الأوسط والأدنى.

تجدر الإشارة إلى أن بفايفر، السياسي البارز في تحالف ميركل المسيحي، يرافق جابريل زعيم الحزب الاشتراكي الشريك فى الائتلاف الحاكم فى جولته التى يبدأها اليوم السبت وتستمر لمدة أربعة أيام وتشمل زيارة كل من السعودية والإمارات وقطر.

وتعد السعودية من بين أعضاء التحالف الذي شكله الغرب لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية المعروف اعلاميا باسم”داعش”، ووصف بفايفر طريقة إدارة النقاش حول تصدير السلاح بأنها تسير فى جزء منها بشكل “بعيد عن الواقع وبشكل عبثي”.

واختتم بفايفر حديثه بالتعبير عن أسفه لأن شعار الرقابة على صادرات السلاح خلال السنوات الماضية “تأرجح تارة إلى اليمين وأخرى إلى اليسار وهذا أضر كثيرا بسمعة ألمانيا فى العالم”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.