تحذير من قوى خارجية تسعى لإشعال ربيع عربي في الكويت!؟

 

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، إن قوى خارجية تحاول افتعال ما يُسمّى بـ ربيع عربي في الكويت، واستثمار قضية إسقاط عضوية النائبين جمعان الحربش ووليد الطبطبائي، في أزمة تقود إلى تعليق الدستور وحلّ مجلس الأمة.

وأضاف الغانم في مقابلة نشرتها صحيفة الأنباء الكويتية، أن الهدف هو الوصول إلى مرحلة تعليق الدستور ونطلع الناس في الشارع وخلق ربيع عربي جديد في الكويت، محذراً من الوضع الإقليمي الصعب وعدم زج الكويت بتعقيدات .

يأتي ذلك بعد إسقاط عضوية النائبين في مجلس الأمة وليد طبطبائي وجمعان الحربش في القضية المعروفة إعلامياً باقتحام مجلس الأمة.

والنائبان هما في الخارج، وهناك مَن يرى أنهما محسوبان على قطر، وتم تداول قضيتهما بشكل لافت واستثمارها للهجوم على الحكومة وعلى مجلس الأمة، ما دفع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم للخروج عن صمته.

وتعود القضية لعام 2011 عندما اقتحم نواب ومتظاهرون مجلس الأمة مطالبين باستقالة رئيس الوزراء وتولي القضاء الكويتي القضية، لكون دخول البرلمان عنوة وتكسير أثاثه وإحداث الفوضى فيه جريمة.

وحكم عام 2017 بحبس النائبين جمعان الحربش المنتمي للحركة الدستورية الإسلامية التابعة للإخوان ووليد الطبطبائي الذي يقدم نفسه على أنه إسلامي مستقل 3 سنوات، وقبل أيام وتنفيذاً لحكم محكمة التمييز وافق مجلس الأمة على شغور عضويتهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.