تحطم طائرة ركاب تابعة لوزارة الدفاع الروسية على متنها 92 شخصا قرب سواحل سوتشي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأحد، العثور في مياه البحر الأسود على أجزاء من حطام طائرة ركاب من طراز “تو-154” تابعة لها كانت تقل على متنها 92 شخصا.

وأفاد مكتب الإعلام التابع لوزارة الدفاع بالعثور على أجزاء من هيكل الطائرة المنكوبة على عمق 50-70 مترا على بعد 1.5 كم عن سواحل منتجع سوتشي، كما أكدت الوزارة العثور على جثمان أحد ضحايا الكارثة في مياه البحر على بعد 6 كم من الشاطئ.

إلى ذلك، أفاد مصدر في وزارة الطوارئ لوكالة “إنترفاكس” بالعثور على جثث عدة ضحايا، موضحا أن الحديث يدور عن 5-7 أشخاص.

في الوقت نفسه، نقلت وكالة “تاس” عن مصدر في وزارة الدفاع قوله إن فرق الإنقاذ عثرت في المياه على بعد 5.5 كم عن الساحل على أمتعة يرجح أنها تابعة لركاب الطائرة المنكوبة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف إلى أن عملية البحث في المنطقة مستمرة بمشاركة 4 سفن و5 مروحيات، فضلا عن طائرات مسيرة.

تحطم طائرة ركاب تابعة لوزارة الدفاع الروسية قرب سواحل سوتشي

تحطم طائرة ركاب تابعة لوزارة الدفاع الروسية قرب سواحل سوتشي

وكانت وزارة الدفاع الروسية افادت عن فقدان طائرة ركاب من طراز “تو-154” تقل على متنها 91 شخصا بعد دقائق على إقلاعها من مطار أدلر جنوب روسيا.

وأعلن المتحدث باسم الوزارة، خلال مؤتمر صحفي، أن الطائرة اختفت من الرادارات في حوالي الساعة 05:40 (02:40 بتوقيت غرينيتش)، بعد 20 دقيقة على إقلاعها من مطار سوتشي-أدلر، مضيفا أن الطائرة تقل على متنها 83 راكبا و8 من أفراد الطاقم.

وذكرت الوزارة أن الطائرة كانت متجهة إلى قاعدة حميميم في سوريا وعلى متنها موسيقيون من فرقة ألكساندروف و9 صحفيين، مستطردة أن عملية البحث عن الطائرة لا تزال مستمرة بحرا وجوا بمشاركة جميع فرق الإنقاذ المتواجدة في المنطقة.

اختفاء طائرة ركاب تابعة لوزارة الدفاع الروسية

اختفاء طائرة ركاب تابعة لوزارة الدفاع الروسية

ونقلت وكالة “تاس” عن مصدر في وزارة الدفاع أن فرق الإنقاذ عثرت على المكان المرجح لتحطم الطائرة المفقودة في مياه البحر الأسود قرب السواحل.

في غضون ذلك، نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن مصدر في الوزارة قوله إن الطائرة تحطمت على الأرجح في جبال بإقليم كراسنودار.

وأفاد المصدر بأن الصحفيين المتواجدين على متن الطائرة المفقودة هم من القناتين التلفزيونيتين “القناة الأولى” وقناة “زفيزدا”.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تم إبلاغه باختفاء الطائرة، مضيفا أن بوتين يتسلم التقارير عن سير عملية البحث من وزارة الطوارئ.

من جانبه، عقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اجتماعا طارئا عن طريق الفيديو مع كبار المسؤولين في وزارته، بهدف تنسيق عمليات البحث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.