تحطّم طائرتين حربيتين في #الولايات_المتحدة

 

ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية أن مقاتلة من طراز “F-16 Thunderbird” تحطمت جنوب أكاديمية القوات الجوية الأمريكية “كولورادو سبرينغز” يوم أمس الخميس 2 يونيو/حزيران.

وجاءت الحادثة في وقت كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما يلتقط صورًا فوتوغرافية مع خرّيجي الأكاديمية، وذلك بعد إلقائه كلمة أمامهم ضمن مراسم التخرج.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية استنادًا إلى وسائل إعلام أمريكية أن الطيار استطاع القفز من الطائرة بالمظلة، دون ورود معلومات عن حالته بعد الهبوط.

تحطّم طائرتين حربيتين في الولايات المتحدة

صورة من مكان سقوط طائرة “إف-18” الأمريكية

وبعد مرور بضع ساعات على الحادثة الأولى، أفادت وسائل إعلام أميركية محلية أن طائرة حربية من طراز “إف-18” تابعة لمجموعة “Blue Angels” للطيران، تحطّمت في مدينة سميرنا بولاية تينيسي شرق البلاد. وتظهر صور من مكان الحادث أعمدة دخان وألسنة لهب ناتجة عن سقوط الطائرة.

وفي سياق منفصل، أعلن مسؤولون أمريكيون أن خمسة جنود اميركيين قتلوا بينهم أربعة آخرون في عداد المفقودين يوم أمس الخميس بعد انقلاب عربتهم خلال فيضانات مفاجئة في قاعدة “فورت هود” العسكرية في تكساس.

ونشرت السلطات مروحيات ووحدات الكلاب المدربة وأرسلت زوارق الى المنطقة للمساعدة في اعمال البحث. وأعلن مكتب القاعدة الاعلامي في بيان انه تم انتشال ثلاث جثث على الاقل “من مجرى النهر بعيدا عن العربة”. وتم انقاذ ثلاثة جنود آخرين وحالتهم مستقرة.

وتقع القاعدة العسكرية على بعد مئتي ميل (320 كلم) شمال غرب هيوستن وينتشر فيها نحو 41 الف جندي بحسب المعلومات الواردة على موقعها الالكتروني.

يذكر أن الرائد نضال حسن قتل في العام 2009 ثلاثة عشر شخصًا بالرصاص وأصاب أكثر من 30 آخرين بجروح في تلك القاعدة، قبل أن تستعيد قوات الامن السيطرة على المكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*