تدابير صحية أمريكية بعد ظهور أول اصابة بفيروس (ايبولا) في الولايات المتحدة

ebola-virus

تعهد المركز الوطني الأمريكي للرقابة والوقاية من الأمراض بمحاصرة فيروس (ايبولا) وعدم انتشاره في الولايات المتحدة بعد اكتشاف اول اصابة بالفيروس لشخص قادم من ليبيريا.
وقال مدير المركز توم فريدن في مؤتمر صحفي هنا الليلة الماضية ان الجهات المعنية تقوم بتحديد الاشخاص الذين كانوا على اتصال بالمريض الذي يرقد في عزلة بمستشفى في دالاس بتكساس منذ يوم الاحد الماضي.
وأوضح ان المريض الذي دخل الولايات المتحدة قادما من ليبيريا في ال19 من الشهر الماضي لزيارة عائلته “في حالة حرجة” موضحا ان أعراض المرض ظهرت بعد خمسة أيام من وصوله حيث ذهب الى الطبيب وتم عزله في المستشفى منذ ذلك الحين.
وأكد فريدن ان فيروس (ايبولا) لا ينتقل عبر الهواء مثل فيروس الانفلونزا بل يحتاج الى اتصال مباشر بسوائل الجسم.
ومن جهتها ذكرت ادارة خدمات الصحة التابعة لولاية (تكساس) في بيان ان الادارة تعمل مع المركز الوطني الامريكي للرقابة والوقاية من الامراض وادارة الصحة المحلية وادارة المستشفى لمنع انتشار المرض حيث قام المستشفى بتطبيق الاجراءات الصحية من اجل سلامة المرضى والموظفين.
ومن جانبه أعلن البيت الابيض هنا الليلة الماضية ان الرئيس باراك اوباما ناقش مع فريدن في اتصال هاتفي الاجراءات الصارمة للعزل الطبي والحد من خطر ظهور المزيد من حالات الايبولا.
يذكر ان منظمة الصحة العالمية أعلنت ان فيروس (ايبولا) تسبب حتى الان في مقتل ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص في غرب افريقيا وخاصة في جمهوريتي ليبيريا وسيراليون حيث اصاب المرض اكثر من ستة الاف شخص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.