تدشين مدمرة دماوند الإيرانية الصنع والمتطورة قريباً

alalam_635591748346351445_25f_4x3.jpg

أعلن قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري، أنه سيتم تدشين مدمرة “دماوند” محلية الصنع والمتطورة في 6 آذار/مارس المقبل.

وأكد سياري في كلمة ألقاها أثناء مراسم الاحتفال بذكرى انتصار الثورة الإسلامية أمس الإثنين، على جهوزية القوات المسلحة الإيرانية للرد بحزم وقوة على أي تهديد أو اعتداء يطال حدود البلاد.

وأشاد بالتطور الهائل الذي أحرزته إيران في المجالات الدفاعية والتسليحية، وقال: إن البلاد تفخر اليوم بجهود علماءها الشباب الذين استطاعوا إنتاج أكثر قاذفات الصواريخ تطوراً على الصعيد العالمي وكذلك الأسلحة المعقدة الأخرى وعدّ هذه الإنجازات شوكة في عيون الأعداء.

ولفت قائد القوة البحرية إلى التبعية الكاملة التي كانت القوات المسلحة الإيرانية تعاني منها للأميركيين في عهد النظام الملكي البائد، موضحاً أن القرارات والخطط حول استخدام الأجهزة والمعدات والصيانة والتسليح والتدريب والشؤون الأخرى كانت تتخذ في خارج البلاد دون أي تدخل من قبل كوادرنا.

وأكد أن: الإمام الخميني (رض) لقّن القوات المسلحة درساً في الثقة بالنفس منذ اليوم الأول لحرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي البائد في عقد الثمانينات) ماجعلنا نستطيع الوقوف على أقدامنا تدريجياً والصمود في مواجهة العالم الاستكباري بفضل تضحيات المدافعين والشهداء في الدفاع عن ثغور البلاد ومبادئ الثورة.

وأشار سياري إلى المكانة الرفيعة التي تبوأتها إيران في المنطقة، وقال: إنها بفضل الثورة الإسلامية تقف اليوم في المرتبة الأولى وتؤدي دور اللاعب الرئيسي وتصنع القرارات في المنطقة.

وأضاف أنه بفضل صمود الشعب الإيراني وصلابته وتضحيات الشهداء ودمائهم لايمكن اتخاذ أي قرار في المنطقة دون حضور الجمهورية الإسلامية في إيران.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.