ترامب يحصل على أصوات الجمهوريين للرئاسة وأوباما ينتقد اقتراحاته بشدة

 

حصل المرشح عن الحزب الجمهوري “دونالد ترامب” على أصوات كافية من مندوبي حزبه ليكون المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية ولينافس المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن من نوفمبر هذا العام.

وبحسب الارقام فقد تمكن “دونالد ترامب” المرشح الأكثر إثارة للجدل لجهة آرائه المتطرفة، من تحقيق 1238 صوتاً من اصوات المندوبين فيما المطلوب هو 1237 صوتا لنيل ترشيح الحزب له في سباقه الى البيت الابيض.

الى ذلك، جدد الرئيس الأميركي “باراك أوباما” هجومه الصاعق على “ترامب” اليوم الخميس من مؤتمر قمة مجموعة السبع في اليابان، وندد بسياساته الخارجية معتبرًا انها “تكشف مدى جهله بشؤون العالم”.

وقال إن “عددًا من الاقتراحات التي قدمها تظهر إما جهله بشؤون العالم أو موقفًا متعاليًا على الآخرين”.

واضاف اوباما متهكمًا ان المرشح الجمهوري “أكثر انشغالاً بتصدر التغريدات والعناوين الصحافية من التفكير بأي شيء آخر”.

كذلك ردد اوباما، مخاوف قادة العالم الذين يلتقيهم بانتظام من ترشح ترامب وأفكاره التي تشغل الرأي العام العالمي، بالقول: “إنهم يتابعون هذه الانتخابات بكثير من الاهتمام، اعتقد انهم تفاجأوا بالمرشح الجمهوري”، متجنبًا ذكر اسمه.

واشار اوباما عشية زيارته الى مدينة هيروشيما التي دمّرتها قنبلة ذرية اميركية في العام 1945 الى أن القادة “لا يعرفون إن كان عليهم أخذ بعض تصريحاته بجدية، أم لا، لكنها اثارت استياءهم، ولأسباب موجبة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*