#ترامب يكشف عما يخططه لـ #أميركا خلال أول 100 يوم من ولايته

كشف الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، عن خططه لأول 100 يوم من ولايته، بما في ذلك مقترحات متعلقة بالهجرة والصفقات التجارية وسياسة “الدفاع”، وذلك عبر مقطع فيديو نشره على الانترنت.

 

وقد تعهد ترامب بالانسحاب من المفاوضات حول اتفاق الشراكة التجارية عبر المحيط الهادئ (TTP)، وإلغاء القيود البيئية التي وضعها الرئيس باراك أوباما، ومطالبة فريقه للأمن القومي للعمل ضد الهجمات التي تستهدف البنية التحتية، وأمر وزارة العمل بالتحقيق في تأشيرات العمال الفيدرالية وفرض عقوبات جديدة واسعة على محاولات الضغط من قبل موظفي الحكومة.

يُشار الى أنّ البنود الستة التي حددها ترامب يمكن تنفيذها بشكل سهل إلى حد ما داخل واشنطن، لأنه يمكن تفعليها عبر توقيع بسيط من ترامب ولا تتطلب موافقة “الكونغرس”.

لكن ترامب لم يذكر أكبر وعوده خلال حملته الانتخابية، بما في ذلك وعود بناء جدار على طول الحدود المكسيكية، وإنشاء “قوة الترحيل” التي ستفرض قيودا جديدة على المهاجرين من بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة، وإلغاء برنامج الرعاية الصحية “أوباما كير” وإنفاق ترليون دولار على البنية التحتية.

وعلى عكس البنود التي كشف عنها ترامب، تتطلب إجراءات تنفيذ الوعود الانتخابية موافقة “الكونغرس”، ومن المرجح أن تأخذ قدراً أكبر بكثير من العمل لتنفيذها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*