ترحيب عراقي بالموقف الجريء للجعفري في القاهرة بدعم حزب الله والحشد الشعبي

 


موقع العهد الإخباري ـ
بغداد ـ عادل الجبوري:

اعتبرت اوساط ومحافل سياسية عراقية الموقف الشجاع والجريء لوزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري المدافع عن حزب الله والحشد الشعبي في الاجتماع الاستثنائي الاخير لوزراء الخارجية العرب في العاصمة المصرية القاهرة يوم امس الجمعة، أنه صفعة قوية للمملكة العربية السعودية والدول التي هاجمت مؤخرا حزب الله والحشد الشعبي في العراق.

واشارت تلك الاوساط الى ان موقف الوزير الجعفري الجريء والشجاع في جامعة الدول العربية وضع النقاط على الحروف، لان بعض الدول العربية تتخيل أنها تتفرد بقيادة هذه الأمة ومن حقها أن تصنف الدول والحركات الداعمة للإرهاب بحسب أهوائها وتفسيراتها.

واكدت “أن خنوع بعض الدول لتلك الأوهام والتهيؤات التي تتبناها عقول متخلفة سمح لها بالتطاول واباع سياسات رعناء قد تعصف بدول المنطقة”.

بشار الجعفري

وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري

وكان وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري قد جدد في كلمة له في الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية العرب في مقر جامعة الدول العربية يوم امس الجمعة، رفض بلاده وصف المقاومة الشريفة في لبنان بأنها منظمة إرهابية، عادا القرار بأنه انتهاك للثورات العربية التي كانت تناضل ضد الاحتلال.

وفي اتجاه مقارب اعتبرت حركة “عصائب اهل الحق” “ان ما اقدم عليه وزراء الخارجية العرب سابقة خطيرة في طريق الانقسام الذي تعكف على تكريسه حكومات التعصب منذ سنوات، اذ ان اعتبار حزب الله منظمة ارهابية يعني تقديم افضل خدمة للكيان الصهيوني والمشروع الاميركي”.

واشارت الحركة في بيان لها الى “ان مثل هذا التصرف الذي اقدم عليه وزراء الجامعة العربية يمثل انقلابا على ارادة الشعوب وعلى كل من يؤمن بالحرية ويرفض الهوان، وان ما حصل امس كان دليلا دامغا على ان النظام السعودي اخذ يستولي على مخرجات الجامعة العربية،  وان الميول الطائفية لهذا النظام ومن معه بدأت تتحرك هناك في القاهرة وتسيطر على طبيعة القرارات وغاياتها”.

أضيف بتاريخ : 18:35 12-03-2016 |
آخر تعديل في: 19:07 12-03-2016

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*