تركيا ترفع الفيتو عن مشاركة ’اسرائيل’ في تمارين حلف الاطلسي

 

كشف السفير الصهيوني لدى الاتحاد الاوروبي دافيد فالتسير في محاضرة ألقاها في بروكسيل الليلة الماضية أن “تركيا رفعت الفيتو الذي كانت تفرضه حتى الآن على مشاركة “اسرائيل” في تمارين عسكرية لحلف شمال الاطلسي، الأمر الذي يدل بحسب الاذاعة الاسرائيلية على تقدم جهود المصالحة الاسرائيلية ـ التركية”. لكن وزارة خارجية العدو رفضت التعقيب على أقوال السفير.

في سياق متصل، أبلغ حلف الناتو “اسرائيل” بالسماح لها بفتح مكتب في مقره في بروكسيل يكون بمثابة ممثلية رسمية “اسرائيلية” لدى الحلف، وذلك في اطار العمل على ضمها لعضوية الحلف”.

"الناتو"

“الناتو”

يشار الى أن حلف الناتو يضم الولايات المتحدة وكندا ودول الاتحاد الاوروبي وغيرها، وتفرض العضوية فيه التزام كل الدول بمساعدة الدول الاعضاء، في حال تعرضها للهجوم.

وفيما رحب رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو بقرار الحلف معتبرا اياه خطوة هامة تساعد أمن “اسرائيل” ودليلاً آخر على مكانة “اسرائيل” ورغبة العديد من الجهات الدولية بالتعاون معها في المجال الأمني”، أشارت مصادر “اسرائيلية” الى أن “قرار الحلف جاء بفضل الجهود الدبلوماسية الاسرائيلية المتواصلة، وبمساعدة من الولايات المتحدة وكندا والمانيا ودول اوروبية اخرى”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*