تركيا تعلن مقتل شرطي خلال عملية أمنية ضد (حزب العمال) جنوب شرقي البلاد

turkey.jpg

أعلنت مصادر أمنية أن شرطيا تركيا قتل اليوم الأربعاء خلال عملية أمنية ضد عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني بمدينة (ديار بكر) جنوب شرقي البلاد.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن المصادر القول في تصريحات صحفية إن “الإرهابيين” أطلقوا النار باتجاه قوات الأمن في منطقة (سور) التابعة لمدينة (ديار بكر) خلال العملية الأمنية ما أدى إلى مقتل الشرطي.
وأشارت المصادر إلى تواصل العملية الأمنية التي بدأتها قوات من الشرطة والدرك بدعم جوي عقب إعلان حظر تجول في عدد من الأحياء في المنطقة بهدف إيقاف أنشطة عناصر حزب العمال الكردستاني وإزالة حواجز وخنادق أقامها مسلحوه لمنع المواطنين من ممارسة أنشطتهم اليومي.
ومن ناحية أخرى أعلنت رئاسة الأركان العامة التركية اليوم الأربعاء قصف مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق.
وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان إن طائرات حربية من طراز (إف-16) شنت أمس الثلاثاء غارات ضد أهداف في معسكرات أوشين وبايسان وقنديل وزاب وهاكورك تابعة لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق.
وذكر البيان أن مقاتلات تركية قصفت 23 موقعا للحزب في مناطق زاب وأفاشين وباصيان وجبل قنديل شمالي العراق قرب الحدود مع تركيا في 21 نوفمبر الماضي.
وبدأت القوات التركية نهاية شهر يوليو الماضي هجوما واسع النطاق على حزب العمال الكردستاني جنوب شرق البلاد وفي شمال العراق قتل على اثره نحو 150 جنديا وشرطيا تركيا فيما قتل اكثر من 1300 من الحزب بحسب وسائل الإعلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*