تركيا تقصف أهدافاً لحزب العمال الكردستاني جنوب شرق البلاد وشمال العراق

turkey_4.jpg

أكدت مصادر أمنية السبت أن الجيش التركي نفذ ضربات جوية في مناطق ريفية جنوب شرق البلاد وشمال العراق، مستهدفاً مراكز إمدادات يستخدمها المقاتلون الأكراد. وأضافت المصادر أن 20 طائرة أقلعت من قاعدة ديار بكر الجوية في وقت متأخر مساء الجمعة وقصفت مواقع يستخدمها مقاتلو حزب العمال الكردستاني لتوفير إمدادات الغذاء والسلاح في هاكورك وأفاسين وفي قنديل شمال العراق.

وتابعت المصادر أن ضربتين جويتين منفصلتين نُفذتا في إقليم شرناق بتركيا قرب الحدود العراقية، بعد تلقي معلومات استخباراتية. ونفذ الجيش التركي العديد من الضربات الجوية في المنطقة في الشهور الأخيرة بعد انهيار وقف لإطلاق النار دام لمدة عامين ونصف العام وتداعي عملية السلام بين الحكومة وحزب العمال الكردستاني خلال فصل الصيف الماضي. ورفضت الحكومة العودة للمفاوضات، قائلة إنها ستقضي على حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تنظيماً “إرهابياً”.

من جهة أخرى، أُصيب السبت جندي بالجيش التركي واثنان من الشرطة، في هجوم صاروخي نفذه مقاتلو حزب العمال الكردستاني في بلدة نصيبين قرب الحدود السورية حيث يسري حظر تجول على مدار الساعة منذ منتصف آذار/ مارس بسبب عمليات للجيش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*