تركيا: حزب الحركة القومية يرفض الائتلاف مع العدالة والتنمية

iran5.jpg

أبلغ رئيس حزب الحركة القومية التركي دولت بهشلي رئيس الوزراء التركي المكلف بتشكيل الحكومة الائتلافية أحمد داوداوغلو أن حزبه لن يشارك في حكومة ائتلافية مع حزب العدالة والتنمية.

وقال داوداأوغلو، عقب لقائه بهشلي بمقر البرلمان التركي في أنقرة اليوم الثلاثاء إن السيد بهشلي جدد مرة أخرى، وكما في العديد من المناسبات منذ انتخابات 7 يونيو/ حزيران الماضي، عدم رغبة حزبه في الدخول معنا بحكومة إئتلافية.
والتقى داوداوغلو، المُكلف من قبل رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان بتشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة بوصفه رئيس حزب العدالة والتنمية الفائز بأعلى أصوات في الانتخابات البرلمانية، بهشلي في إطار لقاءاته مع قادة الأحزاب الممثلة في البرلمان للتشاور بشأن تشكيل حكومة ائتلافية.

وضم الوفد المرافق لداوداوغلو وزير العمل والضمان الاجتماعي فاروق تشيليك ونائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية ماهر أونال، والأمين العام للحزب خلوق إيبك، ووزير النقل والملاحة البحرية والاتصالات السابق لطفي إلوان والنائب أرتان أيدن.
وكان داود أوغلو استهل لقاءاته بشأن الحكومة الائتلافية أمس الاثنين مع رئيس حزب الشعب الجمهوري “كمال كليتشداراوغلو حيث قال داوداوغلو في مؤتمر صحفي إن اللقاء جرى في جو “ودي وأخوي للغاية”، مؤكدًا أن “الهدف من الجولة الأولى من المفاوضات الائتلافية، هو تعزيز الثقة المتبادلة بين الأطراف، وتخطي الحاجز النفسي، وإبداء كل طرف مواقفه المبدئية بشكل عام”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*