تركيا: ديك” السلطان” ذو القرنين يدهش الجميع

horoz-e1435756354476.png

فجر ديك من فصيلة السلطان يشبه عرفه القرنين حالة من الدهشة لدى صاحبه دنيز إيجي الذي يعيش في بلدة تشينه بمدينة أيدن جنوب غرب تركيا.

وقال إيجي، البالغ من العمر 31 عاما، إن هذا الديك الذي خرج من بيضة أرسلها إليه صديق له في إسطنبول هو من نوع الديوك المعروف باسم” السلطان” وعادة ما يكون هذا النوع بقرن واحد، مضيفا: “استشرت أكاديميا هولنديا في هذا الموضوع عبر الإنترنت. وقال لي إن الحدث ليس أمرا عاديًّا وإنهم لم يصادفوا ديكا بهذا الشكل من قبل. وأوضح أن هناك ديوكا من فصيلة السلطان تتغذى وترعى في حدائق القصور التي تعود للعصر العثماني إلا أن لها قرن واحد فقط”.

وأضاف إيجي أن الديوك من فصيلة السلطان يكون لديها قرن واحد، قائلا: “أربي في حديقتي أنواعا عديدة من الحيوانات مثل الجمال والحمام والبط والأوز والبقر والديوك الرومية والخيول كهواية. ومع أنه لم يخرج أي قرون ولو واحدا لدى الديوك إلا أن هذا الديك له قرنان في هامة رأسه”.

من جانبه قال أوزكان أتيجان رئيس غرفة الزراعة الطبية في بلدة تشينه إنه طبيب بيطري منذ 33 عامًا إلا أنه يصادف هذه الواقعة للمرة الأولى. وأضاف: “شوهدت مثل هذه الحالات على الماشية في منطقتنا، أما ظهورها في الديوك فهو أمر مدهش للغاية”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*