تصميم منظومة رادارية ايرانية لرصد الطائرات من مسافات بعيدة

 

 

اعلن المدير التنفيذي لشركة الصناعات الالكترونية الايرانيةالعميد حسين باقري، ان منتجات الشركة تصدر حاليا الى بلدان عديدة.. لافتا الى تصميم منظومة رادارية لرصد الطائرات من مسافات بعيدة وارتفاعات شاهقة.

 

ٌRadarوافادت وكالة انباء فارس، ان باقري اشار  الى مهام الشركة، موضحا انها تتمثل بسد الحاجة في انتاج المنظومات الرادارية والمعدات الدفاعية والاسلحة وقطاع الالكتروابتيك والليزر والحاسوب والاتصالات واشباه الموصلات والالكترونيات المتطورة والمنظومات الفضائية كالاقمار الصناعية ومحطات استلام المعلومات ومنظومات السلامة في الاتصالات للقوات المسلحة.

 

ولفت الى ان قائد الثورة والقائد العام للقوات المسلحة آية الله السيد علي خامنئي اعرب عن رضاه عن  نشاطات الشركة خلال تفقده لمعرض الانجازات الدفاعية قبل عدة اعوام.

 

واكد ان الشركة حازت على نجاحات كبيرة واستطاعت انتاج قمر “فجر” الصناعي واطلاقه الى الفضاء في شباط/ فبراير من العام الجاري.

 

واوضح ان الشركة توفر المعدات الالكترونية المعقدة التي تستخدم في مختلف صنوف الاسلحة كالصواريخ والمنظومات الرادارية والمدفعية ومختلف انواع الطائرات والسفن الحربية والغواصات وغيرها، حيث تم احراز تقدم لافت في مختلف هذه المجالات.

 

واشار الى مشاريع الشركة في مجال انتاج منظومات الدفاع الجوي، وقال انها استطاعت تصميم منظومة متطورة وقوية بحيث لاوجود لاي منطقة في البلاد خارجة عن اعين الرصد، ماجعل جميع الرحلات الجوية من مسافات بعيدة وارتفاعات شاهقة تحت الرقابة .

 

ولفت الى ان الشركة تصدر الكثير من منتجاتها الى بلدان عديدة.. بحيث ازداد حجم صادرات الشركة الى 3 اضعاف خلال العام الماضي عما كان عليه في العام الذي سبقه، كما استطاعت الشركة احراز رضا القوات المسلحة الايرانية على الصعيد الداخلي، لكن حجم الطلبات وانواع التهديدات واسعة وكثيرة للغاية.

 

واشاد بوجهات نظر وزير الدفاع وخططه الرامية لتطوير منتجات الشركة بفضل شبكة الاتصالات الجديدة مع الجامعات والمراكز البحثية والمصانع الاخرى في البلاد، موضحا: ان منتجات الشركة حققت تقدما لافتا على الصعيدين الكمي والنوعي خلال العام الجاري مقارنة بما مضى.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*