تعرف على طرق استعمال الخردل المتعددة وفوائده

من فوائد الخردل أنه يتكون من عدة مواد غذائية، بالإضافة إلى أنه يمكن استعماله مع مختلف الأطباق ليعطي لها طعما مميزا، كما أشارت هليغا يونغبيك من مدرسة تعليم الطبخ “سينفوني” في مدينة ألتينبورغ في ولاية تورينغن الألمانية.

ويمكن استخدام الخردل مثلا مع صلصة السلطة ويعطي نكهة خاصة بعد خلطه بالخل والدهن. وتنصح يونغبيك باستخدام أنواع مختلفة من الخردل تناسب الأذواق والسلطات، مثلا استعمال خردل حار أو خردل حلو حسب الذوق، كما ذكر موقع “أوغسبورغر ألغيماينه” الألماني نقلا عن وكالة الصحافة الألمانية ( د ب أ).

أما عند إضافة الخردل للمواد الغذائية المطبوخة فتنصح خبيرة التغذية وتعليم الطبخ بإضافة الخردل بعد طبخ المواد جيدا حتى لا يؤثر على طعم الزيت العطري للخردل الذي يتبخر عند طبخه. وهذا ينطبق أيضا على إضافة الخردل للحساء. أما إضافة الخردل للمشويات فيفضل عمله وتخليل اللحم بالخردل بعد تخفيض درجة حرارة الطبخ للحم حتى لا يحترق الخردل أثناء الشواء.

ومن لا تعجبه النكهات الموجودة في الأسواق من الخردل يمكنه عمل خردل بنكهة خاصة به، كما تنصح الكاتبة الألمانية كلاوديا ديفالد مؤلفة كتاب “اصنع الخردل بنفسك”، والتي تقول:” حتى الطباخين الذين لا يحملون خبرة كبيرة في الطبخ يمكنهم صناعة الخردل”.

وتنصح ديفالد بأن تستخدم مواد جيدة في صناعة الخردل وأن يستعمل خل بنسبة حموضة لا تقل عن 5 بالمائة ومن ثم تخلط المكونات والخل جيدا. وأشارت ديفالد إلى أنه يجب تجربة طعم الخردل بعد تركه فترة قصيرة، لأن طعمه يكون مختلفا ولاذعا في العادة بعد تحضيره مباشرة، نقلا عن موقع “أوغسبورغر ألغيماينه” الألماني.

والخردل له فوائد صحية كثيرة، كما ذكرت أنتي غال من الجمعية الألمانية للتغذية. ويمكنه مثلا تسهيل هضم الطعام في الجسم ويعمل كمضاد للمكروبات، ولذلك ينصح بتناول ملعقة صغيرة منه على معدة خالية لتنشيط عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*