تفاصيل: إنهيار داعش بمحيط مطار دير الزور العسكري

تراجع تنظيم “داعش” بشكلٍ واضح في محيط مطار دير الزور العسكري فيما تقدمت قوات الجيش السوري.

وحسب وكالة أوقات الشام الإخبارية فقد أتى تراجع “داعش” إثر ضربات قوية من قبل الجيش السوري الذي واجه هجماتٍ شرسة من قبل جماعة “داعش” الارهابيةبعد ان يستعيد زمام المبادرة وينطلق من موقع الدفاع إلى موقع الهجوم محققاً تقدمات هامة في محيط المطار العسكري في المدينة.

واعترفت حسابات ومواقع مقربة من تنظيم “داعش” الارهابي بسيطرة الجيش السوري على أجزاء واسعة من حويجة صكر والمريعية والسيطرة على الطريق الدولي الواصل لحدود مدينة الموحسن في محيط مطار ديرالزور العسكري اثر هجوم واسع للجيش على مواقع التنظيم.

كما اعترفت المواقع بتراجع التنظيم عن اسوار المطار وهروب عناصر كبيرة منه بعد مقتل العشرات وتعاون الاهالي مع الجيش في قتال “داعش”.

هذا ودارت اشتباكات في محيط قرية الجفرة في ريف دير الزور، وفي منطقتي المريعية وحويجة صكر بالتزامن مع غارات الطيران الحربي السوري على تجمعات هذا التنظيم الارهابي في بلدة الموحسن وقرى البوعمر وقرية الجفرة.

هذا وسيطر الجيش على اجزاء واسعة من منطقة المريعية وقد تم تدمير اكثر من 17 عربة (رشاش) إضافة الى مقتل اكثر من 60 مسلحا من تنظيم “داعش”، بالتزامن مع ذلك، صد الجيش هجومين كبيرين لداعش باتجاه حويجة صكر ومنطقة جبل الثردة، وقتل العشرات من المسلحين ما أدى الى تراجع عناصر التنظيم.

وفي الحسكة، دارت اشتباكات بين “الوحدات الكردية” وتنظيم “داعش” في قرية العرجة ناحية جزعة بريف القامشلي الجنوبي في ريف المدينة، تزامناً مع
استنفار حواجز “جيش الكرامة” التابع للوحدات.

هذا وسيطر الجيش السوري على 4 قرى في المنطقة الجنوبية لمدينة الحسكة من دون مواجهات مع المسلحين وهي الرد الشرقي والسعيد والداودية بالإضافة الى
عدد من المزارع والبيوت الاخرى.

كما سيطر الجيش ايضاً على مزرعة تبعد 2 كلم جنوب قرية الوطواطية التي تطل على فوج المليلبية، وقد تمت عملية السيطرة وتثبيت النقاط بدون مواجهات مع المسلحين ومن دون خسائر، وبهذه العملية يكون الجيش السوري قد شكل قوساً نارياً حول فوج الميلبية والمناطق المجاورة له.

كما شن سلاح الجو سلسلة غارات على مواقع المسلحين في مدينة الشيخ مسكين وبلدة صيدا بريف درعا، واستهدفت المدفعية مواقع المسلحين في بلدتي ‫‏انخل‬ والطيبة‬.

واستهدف المسلحون بعدد من الاسطوانات المتفجرة “جرات غاز” الأحياء السكنية للمدينة القديمة في بصرى الشام ما أدى لاستشهاد شاب.

وفي حلب، استعاد الجيش السوري أربع مبان في حي جمعية الزهراء شمال غرب المدينة، وذلك بعد اشتباكات مع المجموعات المسلحة صباح اليوم.

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.