تفاصيل عمليات الجيش العراقي في الفلوجة

iraq-fallouja

تمكنت القوات المشتركة العراقية المؤلفة من الجيش والحشد الشعبي والعشائري من تحرير منطقة تقاطع السلام نحو نهر الفرات في المحيط الجنوبي للفلوجة وتمكنت من قطع امدادات الارهابيين بين الكرمة والصقلاوية والفلوجة.

وقد تقدمت القوات المشتركة من منطقة تقاطع السلام نحو نهر الفرات جنوب غربي الفلوجة، كما وصلت إلى الطريق الدولي ورفعت العلم العراقي وسط قرية الرشاد أحد معابر مسلحي تنظيم داعش إلى مركز المدينة. وبلغ ما حررته اكثر من 10 كيلومترات مربعة.

وأوضحت المصادر ان أكثر من 650 ألف نازح قد عادوا إلى ديارهم منذ أوائل عام 2015 لكن العديد من المناطق قد تدمر جزئيًا أو بشكل كامل.

وتواصل القوات المشتركة تقدمها بسرعة أكبر في المحور الجنوب الشرقي والجنوب الغربي من الفلوجة.

وتمكنت قوات الحشد الشعبي في شمال وشمال غرب الفلوجة من قطع امدادات ارهابيي داعش من الكرمة والصقلاوية الى الفلوجة بشكل تام.

وأفادت التقارير ان قوات فيلق بدر المسؤولة عن تطهير المناطق الشمالية ومحيط الكرمة، تمكنت اليوم من تطهير عدد آخر من المصانع والورشات الصغيرة الواقعة شمال شرق الفلوجة.

وتواصل قوات بدر منذ عصر أمس الاربعاء، إبطال مفعول العبوات والمفخخات المنصوبة في منطقة “الحراريات” شمال شرق الفلوجة.

وقام ارهابيو داعش بتفخيخ اغلب مخازن نفط المنطقة، من اجل إيقاع خسائر أكبر في حال انفجارها. هذا في حين بلغ عدد قتلى العناصر الارهابية لتنظيم داعش اكثر من 125 ارهابيا.

وأفاد مصدر ميداني في حديثه لمراسل وكالة انباء فارس ان عددا كبيرا من اجساد الارهابيين تحت تصرف القوات العراقية، ولم يتم احصاؤهم بعد.

كما دمرت القوات العراقية قرابة 20 آلية مدرعة كان يستخدمها الارهابيون في اشتباكاتهم وتنقلاتهم.

وقامت قوات المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله، منتصف الليلة الماضية، وبعد اطلاعها على تواجد زعيم لداعش في احد المطاعم بمركز الفلوجة، باستهدافه بهجماتها الصاروخية، وقضوا عليه مع رفاقه.

العراق ، الفلوجة ، تقاطع السلام ، الفرات ، تقدم ، تطهير ، الحشد ، الشعبي ، العشائري ، داعش ،

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*