تفكيك خلايا ارهابية تتبع تنظيم "داعش" في السعودية

\

قالت وزارة الداخلية السعودية إن السلطات ألقت القبض على 431 شخصا يشتبه في انتمائهم لخلايا تابعة لتنظيم  “داعش” وأحبطت هجمات على مساجد وقوات أمن وبعثة دبلوماسية.
وقالت في بيان بثته  السبت وكالة الأنباء السعودية “بلغ عدد من ألقي القبض عليهم حتى تاريخه 431 موقوفاً غالبيتهم مواطنون إضافة إلى مشاركين من جنسيات أخرى، خلال الأسابيع الماضية.وصرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية: بأن “الجهات الأمنية المختصة تمكنت خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد توفيق الله من الإطاحة بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبط بتنظيم داعش الإرهابي ، وذلك ضمن مخطط يُدار من المناطق المضطربة في الخارج ويهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى ، وقد بلغ عدد من ألقي القبض عليه حتى تاريخه (431) أربعمائة وواحداً وثلاثين موقوفاً غالبيتهم مواطنون (سعوديون)، إضافة إلى مشاركين يحملون جنسيات أخرى شملت اليمنية ، والمصرية ، والسورية ، والأردنية ، والجزائرية، والنيجيرية ، والتشادية ، وآخرين غير محددي الهوية”.

وتابع المتحدث “ما يجمع بين هذه الخلايا هو الإنتماء لتنظيم ” داعش الإرهابي ” من حيث تبني الفكر وتكفير المجتمع واستباحة الدماء ، ومن ثم تبادل الأدوار لتنفيذ المخططات والأهداف التي تملى عليهم من الخارج”.

وجاء في بيان الوزارة أنه تم  “احباط ستّ عمليات انتحارية كانت تستهدف عددا من المساجد بالمنطقة الشرقية بشكل متتابع في كل يوم جمعة يتزامن معها اغتيال رجل أمن”.
وكشفت عن  “احباط مخططات إرهابية لاستهداف إحدى البعثات الدبلوماسية ومنشآت أمنية وحكومية في محافظة شرورة ( في الجهة الجنوبيّة الغربية للمملكة  على الحدود مع اليمن)  وإغتيال رجال أمن”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*