تقدم استراتيجي للجيش السوري غرب تدمر: السيطرة على تلال الـ’ 800 ’ و’العمدان’و’الثار’

 


في خطوة استراتيجية، أحرز الجيش السوري تقدمًا جديداً في ريف حمص الشرقي في وجه الجماعات التكفيرية التي تتلقى المزيد من الضربات، وسيطر على تلتي الـ 800 و”العمدان” في سلسلة جبال الهيّال الواقعة غرب تدمر، اثر اشتباكات مع مسلحي “داعش” أوقع خلالها العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

كما أحرز الجيش السوري تقدماً مماثلا شرقي منطقة المقالع غرب تدمر حيث سيطر على تلة “الثار” قرب مدينة التمثيل موقعاً المزيد من القتلى والجرحى في صفوف “داعش”.

استهداف سيارة لمسلحي “داعش” في ريف حلب الشمالي

بموازاة ذلك، استهدف مسلحو ما يسمى “فيلق الشام” سيارة لمسلحي “داعش” في قرية “جكة” في ريف حلب الشمالي بالمدافع المباشرة ما أدى إلى مقتل وجرح من بداخلها.

الجيش السوري

كما أفيد عن مقتل مسؤول ما يسمى “كتيبة سيف الله” التابعة لـ “أجناد الشام” المدعو أحمد حميدي الملقب بـ”أبو مهدي” خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في محبط بلدة المغير في ريف حماه الشمالي.

مقتل وجرح عدد من مسلحي “داعش” في جرود فليطة

واستهدف الجيش السوري أحد تجمعات مسلحي “داعش” بقذائف الدبابات، فأوقع عدداً من القتلى في صفوفهم في مرتفع الصعبة بجرود فليطة بالقلمون الغربي.

مجاهدو المقاومة الاسلامية يستهدفون تنظيم “داعش” في جرود راس بعلبك

في هذا الوقت، استهدف مجاهدو المقاومة الاسلامية بصاروخ موجه إحدى “الدشم” لمسلحي تنظيم “داعش” في موقع “الكاف” في جرود راس بعلبك في البقاع الشمالي ما أدى الى تدميرها ومقتل وجرح من فيها.

بدورها، أعادت “جبهة النصرة” التأكيد بـ”أن مسلحين تابعين للفرقة 13 قاموا بالهجوم على منازل ومقرات الجبهة في مدينة معرة النعمان، تلاه إطلاق نار من مسلحي “الفرقة” على أحد حواجز جبهة “النصرة” في المدينة التي أقامتها لاحتواء المشكلة ما أسفر عن مقتل أحد مسلحيها الملقب أبو يحيى الحموي.

وفي بيان نشر على صفحتها على موقع “تويتر” حول الأحداث بينها وبين الفرقة 13 في مدينة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي، دعت “النصرة” مسؤولي الفصائل المسلحة ومن سمتهم “مشايخ الساحة الشامية” لتشكيل محكمة مستقلة للفصل في النزاع مؤكدة التزامها بالأحكام الصادرة عنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.