تقرير دولي :عشر سكان العالم يعانون من اضطرابات نفسية

أكدت منظمة الصحة العالمية أن شخصا من بين كل 10 اشخاص في جميع أنحاء العالم يعاني من اضطرابات الصحة النفسية .

واضافت في تقرير جديد نشرته على موقعها الاليكتروني أنه رغم ذلك لا يعمل سوى 1% من القوى العاملة الصحية العالمية في مجال الصحة النفسية بينما يعيش قرابة نصف سكان العالم في بلدان لا يوجد فيها سوى طبيب نفسي واحد لكل 100 الف شخص .

وقالت ان هناك تفاوتا هائلا في سبل الحصول على خدمات الصحة النفسية تبعا للأماكن التي يعيش فيها الناس وفي المتوسط يعمل أقل من فرد واحد في مجال الصحة النفسية لكل 000 10 فرد وتنخفض المعدلات في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل لتصل إلى أقل من 1 لكل 000 100 فرد بينما تصل إلى 1 لكل 2000 فرد في البلدان المرتفعة الدخل .

وذكرت أن الإنفاق العالمي على الصحة النفسية لا يزال متدنياً للغاية فالبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل تنفق أقل من دولارين سنويا على الصحة النفسية لكل نسمة في حين تنفق البلدان المرتفعة الدخل أكثر من 50 دولاراً ويذهب معظم الإنفاق إلى مستشفيات الأمراض النفسية التي تخدم نسبة ضئيلة ممن تمس حاجتهم إلى الرعاية .

واشارت الى ان عدد أسرة المستشفيات النفسية ومعدلات دخول المستشفيات في البلدان المرتفعة الدخل لايزال يفوق بكثير مثيله في البلدان المنخفضة الدخل حيث يقتصر على ما يقرب من 42 سريرا و 142 حالة دخول لكل 000 100 نسمة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*