تكتل التغيير والاصلاح: تجربة الانتخابات كانت جيدة بنتائجها..والحكومة امام استحقاق سد جنة الخميس

 


أكد تكتل التغيير والاصلاح ان “الانتخابات البلدية افرزت خارطة واضحة في كل المناطق من زحلة الى جونية والحدث وعكار”، لافتا الى ان “تجربة الانتخابات كانت جيدة بنتائجها”، مشيرا الى ان “هنالك كثيرا من الامور تكشّفت وستؤخذ بالاعتبار في المراحل والاستحقاقات القادمة”.

تكتل التغيير والاصلاح

 

وفي بيان تلاه النائب ابراهيم كنعان عقب اجتماع التكتل الأسبوعي في الرابية برئاسة العماد ميشال عون، قال كنعان إن “الحكومة غدًا أمام استحقاق في مواجهة الناس والحقائق في موضوع سد جنة”، مشددا على ان “هناك قرارا متخذا بهذا الشأن ويجب تنفيذه”. كما دعا التكتل كل “من يرغب بمعرفة الحقيقة عن ملف سد جنة للمشاركة في لقاء للمختصين سيعقد نهار الجمعة ظهرًا في فندق الحبتور”.

وفي موضوع الانتخابات النيابية، أكد التكتل أنها “ممكنة وهي واجب دستوري وديمقراطي”، داعيًا الجميع للعودة الى الشعب، وقال:”نحن ننظر الى قانون الانتخاب كقضية استراتيجية لا يجوز التغاضي عنها”، مؤكداً “اننا سنقف سدًا منيعًا أمام أي محاولة لتمرير الوقت في النقاش حول القانون الانتخابي بالمجلس النيابي من اجل السير بقانون الستين”.

وفي موضوع الاستحقاق الرئاسي الذي ستعقد جلسة نيابية جددية بشأنه الخميس القادم، دعا التكتل “النواب الى  احترام إرادة الناس وأخذ المكون المسيحي المعني بشكل أساسي بهذا الاستحقاق بعين الاعتبار”، معتبراً ان “الرئاسة جزء من النظام في لبنان وليست جزيرة معزولة عنه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*