تكتّم حول مناورة أمريكية اسرائيلية أردنية مشتركة

 

نقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن وزير الحرب الصهيوني موشيه يعلون قوله إن طيارين إسرائيليين تدربوا في الفترة الاخيرة مع نظرائهم العرب في الولايات المتحدة، في إشارة إلى مناورات أجريت بالتعاون مع الأردن وفق ما أكد مسؤول أمريكي.

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن تصريحات يعلون جاءت يوم امس الثلاثاء بعد إعلان “إسرائيل” أن قواتها الجوية ساعدت في تحديد موقع طائرة الركاب الروسية التي تحطمت في سيناء المصرية السبت الماضي.

وأضافت وسائل إعلام العدو “يبدو أنه بعد انزعاج “إسرائيل” من الاتفاق النووي الإيراني مع القوى الكبرى، ومع أملها في تجاوز “محادثات السلام” مع الفلسطينيين التي وصلت إلى طريق مسدود من خلال مشاركة إقليمية أوسع، راحت تلمّح إلى تمتعها بـ “علاقات سرية مزدهرة” مع بعض القوى العربية”.

وأشار يعالون إلى مشاركة “تل أبيب” في مناورات “العلم الأحمر” الجوية التي استضافتها الولايات المتحدة في تموز الماضي، وقال “هناك طيارون عرب وطيارون آخرون من مختلف قطاعات الجيش الأمريكي وبلدان أخرى”.

وتنقل وسائل الاعلام الاسرائيلية عن مسؤول أمريكي، طلب عدم الكشف عن هويته، تأكيده مشاركة الأردن في المناورات، وإرساله طائرات حلقت مع الطائرات الإسرائيلية وزودت بالوقود من ناقلة إسرائيلية في المحيط الأطلسي.

وكانت “إسرائيل”، بحسب وسائل اعلام صهيونية، قد استضافت الشهر الماضي، تدريبات “العلم الأزرق” العسكرية، بمشاركة الولايات المتحدة وبولندا واليونان وبلدان أخرى لم تحددها، فيما رفض متحدث باسم جيش الاحتلال التعليق على سؤال عما إذا كان الأردن من بين المشاركين في تلك التدريبات، فيما رفض مسؤولون أردنيون التعليق عن صحة مشاركة قوات بلادهم.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*