تهديد يغلق مدارس في اميركا

اعلنت السلطات في مدينة ناشوا شمال شرق الولايات المتحدة انها امرت باغلاق جميع المدارس بسبب تهديد بعد اقل من اسبوع من اصدار المسؤولين في مدينة لوس انجليس امرا مماثلا.

وقال مارك كونراد مسؤول مدارس منطقة ناشوا في بيان حسب فرانس برس “تلقينا تهديدا مفصلا باحتمال وقوع عمل عنف يؤذي الطلاب والموظفين في المدرستين الثانويتين” في المنطقة.

واضاف “نظرا لان التهديد كان محددا ويشمل العديد من المدارس، فسنتوخي الحذر ونغلق جميع المدارس الحكومية في ناشوا” المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 87 الف شخص في ولاية نيوهامشير.
وياتي هذا القرار بعد اقل من اسبوع من اصدار سلطات في لوس انجليس قرارا باغلاق اكثر من 900 مدرسة بعد تلقي تهديد عبر رسالة بريد الكتروني.وفي نهاية المطاف اعتبر التهديد لا اساس له.

وقال كونراد ان سلطات المنطقة تعمل بشكل وثيق مع الشرطة لتحديد ما اذا كان التهديد حقيقيا، متوقعا ان تستأنف الدراسة الثلاثاء.
وذكرت حاكمة نيوهامشير ماغي حسان ان شرطة الولاية ومسؤولي ادارة الطوارئ يعملون بشكل وثيق مع قسم شرطة ناشوا ومسؤولي السلامة العامة المحلية ومكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) على هذه المسالة.
وصرحت في بيان ان “السلامة العامة هي اهم مسؤوليات اية حكومة- خاصة في ما يتعلق بمدارسنا- ونحن نراقب الوضع في ناشوا عن كثب”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*