تواصل الاحتجاجات على سياسات ترامب حول الهجرة

يتواصل الغضب داخل الولايات المتحدة من سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الهجرة على الرغم من محاولته احتواء هذا الغضب بإعلانه الأربعاء الماضي التراجع عن سياسة فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم على الحدود مع المكسيك.

وذكرت وكالة فرانس برس أن عضو الكونغرس الأمركي من كاليفورنيا باربرة لي وصفت سياسات إدارة ترامب بهذا الصدد بأنها “وحشية ” وخلفت أطفالا بحالة صدمة.

كما جالت عضو الكونغرس الديمقراطية من كاليفورنيا أيضا جاكي سبيير على مركز احتجاز الأطفال في منطقة ماكالين بولاية تكساس قائلة “أنها رأت أطفالا تحت سن الخامسة وقد فصلوا عن أهاليهم وهم يبكون ووضعوا في زنازين وأقفاص”.

وتعتزم مجموعات حقوقية من بينها حملة حقوق الإنسان والاتحاد الأمريكي للحريات المدنية تنظيم مظاهرات احتجاج في الـ 30 من الشهر الجاري في كل أنحاء الولايات المتحدة تحت عنوان “الأسر تكون معا ” في انتقاد لاذع لسياسات ترامب كما تشهد مدن أمريكية عدة احتجاجات عديدة إحداها في ساحة لافاييت سكوير في الشارع المقابل للبيت الأبيض.

فيما لم يكترث ترامب بالانتقادات وتهجم على منافسيه السياسيين متهما إياهم بتضخيم الأمور لتحقيق مكسب سياسي منها وعاود الرئيس الأمريكي الربط بين المهاجرين والجريمة معتبرا أنهم “قد يكونون قتلة أو لصوصا أو أشخاصا سيئين للغاية”.

كما اتهم ترامب الديمقراطيين باختلاق “روايات عن الحزن والأسى على أمل أن يساعدهم ذلك في انتخابات” منتصف الولاية المقررة في تشرين الثاني المقبل.

وكان الرئيس الأمريكي تراجع أمام الضغوط والانتقادات الداخلية والخارجية ووقع الأربعاء الماضي مرسوما ينهي فصل الأطفال عن ذويهم بعد توقيفهم على الحدود مع المكسيك لدى محاولتهم العبور بصورة غير قانونية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.