توقيف إرهابيين لتورطهما بأعمال إرهابية

 

أعلنت المديرية العامة للأمن العام عن توقيف السوري ( م.م ) لتورطه بأعمال ارهابية، واشارت الى انه بالتحقيق معه إعترف بإنتمائه الى تنظيم “داعش” الارهابي وبتجنيده أشخاص بهدف إرسالهم الى سوريا للقتال في صفوف التنظيم المذكور.

كما اعترف الموقوف بإقدامه على التحضير لإنشاء خلايا عسكرية للقيام بأعمال أمنية في لبنان بالتنسيق مع أحد مسؤولي التنظيم في الرقة اللبناني ( م.م )، اضافة الى مشاركته في إدارة وتنسيق تحركات المسلحين في معارك طرابلس الاخيرة ضد الجيش اللبناني، وإيواء الارهابيين الفارين من المعارك المذكورة.

مخابرات الجيش أوقفت إرهابياً في الشمال

في موازاة ذلك، أوقفت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني الإرهابي جهاد أحمد الغازي، وذلك لإنتمائه وعلاقته بالتنظيمات الإرهابية، بالاضافة إلى محاولته التسلل إلى سوريا والقتال إلى جانب الإرهابيين.

الجيش اللبناني

الجيش اللبناني

وخلال التحقيق إعترف الغازي بتشكيل مجموعات صنّعت أحزمة ناسفة وإرتدائها على الدوام لإستهداف الجيش، كما عمل على تحضير أرضية لدخول تنظيم “داعش” الارهابي إلى لبنان، بالاضافة إلى السعي لإنشاء “مربع أمني” يتصل بخربة داود للسيطرة على وادي خالد، وقام بشراء الأسلحة وتجهيز المغاور لتكون نقطة إنطلاق لعمليات إستهداف ثكنة الجيش في وادي خالد.

كما اعترف الغازي بتكليفه تنفيذ عملية إنتحارية في طرابلس أو بيروت، وكشف عن محاولته مع الموقوف طارق محمد عبيد للدخول إلى عرسال ومنها إلى جرودها للالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*