تونس تعمل لاستقبال 500 ألف سائح روسي سنويا

قالت وزارة السياحة التونسية إنها تعمل على استقبال 500 ألف سائح روسي سنويا، وتعد خطة للدعم المالي لمكاتب الرحلات السياحية الروسية والعمل على صياغة برنامج وميثاق للمنتجعات السياحية.

وقال المدير العام للهيئة الوطنية للسياحة في تونس عبد اللطيف همام “نريد دعم منظمي الرحلات السياحية الروس ماليا ليستمروا في العمل في السوق التونسية، وندرس أيضا دعم المسؤولين عن برامج الطيران وتعويضهم عن جزء من نفقاتهم “.

وأكد همام أن الدعم المالي مضمون، وقريبا سيتم الكشف عن مخطط  الدعم المالي. هذا ويعد التعاون السياحي بين تونس وروسيا تعاونا على المدى الطويل، كما ترغب تونس في تعزيز هذا التعاون واستقطاب أعداد أكبر من السياح الروس.

وقال همام إن بلاده تعتزم استقبال ما لا يقل عن 500 ألف سائح روسي سنويا، مضيفا أن تونس تعول على رفع المؤشرات السياحية إلى ما كانت عليه سنة 2014.

وقد استقبلت تونس السنة  الماضية 300  ألف سائح روسي، فيما لم يتجاوز عدد السياح الروس الذين زاروا تونس هذه السنة 50 ألف سائح، وذلك نظرا للمخاوف الأمنية التي تلت العملية الإرهابية التي استهدفت متحف باردو والعملية الإرهابية التي استهدفت منتتجعا سياحيا في مدينة سوسة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*