ثلوج "ويندي" لامست الـ500 متر

 

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن بدء تساقط الثلوج بكثافة فوق منطقة الضنية إبتداء من عصر اليوم الخميس، لتغطي المناطق التي ترتفع 500 متر، وبلغت سماكة الثلوج بين 3 و5 سنتم تقريباً، إبتداء من بلدة بخعون.

وترافق تساقط الثلوج، الذي يُنتظر أن يشتد ليلاً، مع إنقطاع التيار الكهربائي عن كل بلدات وقرى المنطقة منذ ساعات الصباح، في وقت شهدت محطات الوقود والأفران ومحال السمانة والصيدليات، إقبالاً كبيراً من المواطنين للتزود بحاجاتهم.

وحجب الضباب الكثيف اليوم الرؤية من الساحل باتجاه القرى الجبلية التي تعلو 500 متر وما فوق عن سطح البحر.

ومن المتوقع أن تشتد العاصفة “ويندي” على قرى وبلدات ساحل قضاء زغرتا، مع حلول ساعات المساء، على ان تشهد المنطقة ضباباً، مصحوباً بأمطار غزيرة ورياح باردة، وأن تجتاح السيول الطرق الرئيسة والفرعية.

ومن الساحل صعوداً في اتجاه القرى الجبلية، بدأت حبات البرد تتساقط بكثافة على علو 300 متر وصولاً الى بلدة كفرفو في القضاء، والتي تعلو 500 متر عن سطح البحر، حيث بدأ الثلج يتساقط.

وعملت جرافات وزارة الاشغال، واتحاد بلديات قضاء زغرتا، والبلديات الجبلية، على إزالة الثلوج من بلدة اهدن الجبلية التي ترتفع 1350 متراً عن سطح البحر، حيث وصلت سماكة الثلوج فيها الى حدود الخمسين سنتيمترا، فيما بقيت الطريق الى اهدن سالكة أمام السيارات الرباعية الدفع، وتلك المجهزة بسلاسل معدنية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.