#جابري_انصاري يتحدث عن محادثاته في #لبنان

iran-jaberi-ansari

صرح مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري ، بعد اختتام زيارته لبيروت التي استغرقت يوما واحدا، عن اجتماعاته بكبار المسؤولين والقادة اللبنانيين.

وقال ان اول لقاءاته، خلال الزيارة، كان مع رئيس وزراء لبنان تمام سلام ، ووصفه بانه من الشخصيات السياسية البارزة لاهل السنة في لبنان ومن اسرة عريقة ومؤثرة في الساحة السياسية بهذا البلد ، لافتا الى ان جانبا كبيرا من اللقاء الذي استغرق ساعة واحدة تناول الاوضاع السياسية في لبنان ومشكلة عدم انتخاب رئيس للبلاد كما تطرق اللقاء الى احدث التطورات الاقليمية والعلاقات الايرانية – العربية.

واشار الى لقاءه وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل والذي استغرق 45 دقيقة، موضحا ان باسيل هو صهر الجنرال ميشال عون رئيس الوزراء الاسبق والقائد الاسبق للجيش وزعيم التيار الوطني الحر في لبنان ،لافتا الى ان المنصب الرئاسي مايزال شاغرا حيث انه والقائد العام للجيش اهم منصبين تضطلع بمسؤوليتهما الطائفة المسيحية في لبنان.

واردف، ان الجانبين بحثا خلال اللقاء الاوضاع السياسية في لبنان والمنطقة والازمة السورية.

ونوه الى اجتماعه برئيس مجلس النواب اللبناني والذي استغرق زهاء ساعة وقال ان نبيه بري من السياسيين المحنكين وهو زعيم حركة امل اللبنانية حيث ان اللقاء تطرق الى الاوضاع السياسية في لبنان والعلاقات بين ايران والقوى الاقليمية الاخرى والاوضاع السياسية في لبنان وسبل حل الازمات الاقليمية.

واشار مساعد وزير الخارجية الايراني الى لقاءه بالامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي استغرق 3 ساعات ، واصفا هذا اللقاء بالحميم للغاية مع شخصية تتولى قيادة حركة المقاومة الاسلامية بحكمة والتي حققت اكبر نصر للمسلمين والعرب في مواجهة الكيان الصهيوني وفرض الانسحاب عليه من الاراضي اللبنانية دون قيد او شرط، لافتا الى ان هذا اللقاء تناول احدث التطورات في الساحة اللبنانية ومختلف الملفات على صعيد المنطقة.

 

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*