جبران باسيل رئيساً للتيار: التوافق شكل من أشكال الديمقراطية سعينا ونسعى له دائماً

bassil-tayyar-cheif

لفت وزير الخارجية جبران باسيل الى “اننا تيار ووطني وحر وإن غاب التيار غاب الإصلاحيون عن الدولة، واننا تيار أصغر من لبنان وأكبر من الشرق، واننا ضمانة العماد ميشال عون لأنه لم يستجد يوما إلا ضمانة شعبه”.
وخلال اعلانه برنامجه ورؤيته للتيار الوطني الحر من قصر المؤتمرات-ضبية، اكد “اننا ابناء التيار القوي ونريد رئيسا قويا للتيار ونريد تيارا قويا عبر الالتزام بالديمقراطية وبوحدته اولا وأخيرا”، لافتا الى انه “سيكون تيارنا مركزاً للمرأة لتنطلق منه”، مؤكدا انه “لا أفضلية لتياري على تياري سوى بالطاقة والعطاء”.
ولفت الى “اننا تيار قوي بمبدأ الشراكة بين الأقوياء في القوة وليس في الضعف، في الميثاق والصيغة والدستور”، مؤكدا ان “عمادنا المؤسس سيبقى رئيسنا الزمني والابدي”، معتبرا ان التوافق شكل من أشكال الديمقراطية سعينا ونسعى له دائماً.
واضاف:”جيشنا هو منشأ قوتنا وهو شرفنا وتضحيتنا ووفاؤنا، ونهدف إلى مضاعفة استقطاباتنا وتفعيل تثقيفنا واستمرارية مؤسستنا وإعطاء الرمزية لشهدائنا”.
وشدد على “انهم لن ينالوا من إرادتنا مهما حاولوا عزلنا وإخافتنا”، مشيرا الى انه “سيستهدفونا ويحاولون عزلنا بسيف التكفير وتكفير السياسة وسيحاولون عرقلة مشاريعنا وسنقع ونقوم بعدها ونكمل مشوارنا”، لافتا الى ان “التوافق شكل من أشكال الديمقراطية سعينا ونسعى له دائما”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*