جبهة الاصلاح: الازمة السياسية في العراق ستنتهي قريبا

iraq-flag1

اعربت النائب في البرلمان العراقي عن ” جبهة الاصلاح” نهلة الهبابي عن املها بانتهاء الازمة النيابية التي تمر بها البلاد، فيما اشارت الى ان الكرد يحاولون استغلال الظروف المتأزمة لتحقيق مكاسب خاصة بهم.

 وقالت الهبابي في حديث لمراسل وكالة انباء فارس، ان هناك بوادر لانفراج الازمة وذلك ما جسدته الحوارات والمباحثات بين مختلف الفرقاء. فيما شددت على ضرورة ان يقدم الجميع تنازلات للخروج من الازمة الحالية. مشيرة الى ان ارتفاع سقف المطالب للكتل السياسية سيؤزم الاوضاع اكثر .
رئاسة البرلمان
الهبابي اوضحت ان ” جبهة الاصلاح” لها مطلب وحيد عكس كل الكتل وهو يتمثل باشتراطها حضور البرلمان مقابل عدم ترؤس سليم الجبوري لجلستها، ليصار بعدها لترشيح رئيس مؤقت للبرلمان على ان تعقب هذه الخطوة اختيار هيئة رئاسة جديدة .

وفيما يخص دور التحالف الكردستاني من الازمة الراهنة، اوضحت الهبابي ان الكرد طالما عرفوا باستغلالهم للظروف السياسية المرتبكة في البلاد لتحقيق غاياتهم ومصالحهم الشخصية.
وختمت الهبابي حديثها بالتأكيد بان الايام المقبلة قد تشهد انفراجة كبيرة في الازمة السياسية التي تمر بها البلاد.
هذا واعلنت جبهة الاصلاح استعدادها للحوار مع مختلف الاطراف السياسية للخروج من الازمة النيابية الراهنة، يأتي ذلك عقب تقديمها طعونا بشأن قانونية جلستي البرلمان اللتان عقدتا في الشهر الماضي والتي جرى خلالها التصويت على عدد من وزارء التشكيلة الحكومية الجديدة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*